موقع متخصص بالشؤون الصينية

مسؤول: الاقتصاد الصيني يحافظ على اتجاه مستقر ونشط خلال النصف الثاني

0

قال يوان دا، المسؤول في اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح، إن الاقتصاد الصيني سيحافظ على اتجاهه المستقر والنشط خلال النصف الثاني من العام الجاري بعد انتعاش مستدام خلال النصف الأول.

وأكد يوان خلال مؤتمر صحفي على التغيرات الإيجابية التي طرأت على مختلف القطاعات الاقتصادية في يوليو الماضي مثل ارتفاع سرعة النمو في توليد الكهرباء، وتحسن توقعات السوق، وارتفاع مؤشر مديري المشتريات في قطاع الصناعات التحويلية لشهرين متتاليين.

وقال إن مزيج السياسات الحكومية الذي لا يزال ساري المفعول سيعزز تحسين الأوضاع الاقتصادية.

واتخذت الصين خطوات هامة لتوسيع وتقوية السياسات المواتية للشركات خلال هذا العام، حيث تتراوح هذه السياسات من إعفاءات ضريبية للشركات الصغيرة إلى الإعفاء من ضريبة شراء مركبات الطاقة الجديدة، وبالتالي تهيئة بيئة سياساتية مستقرة وتعزيز ثقة الشركات.

كما تم طرح حزمة من التدابير الجديدة التي تضم الدعم التمويلي للشركات التكنولوجية، ومنح حوافز لاستهلاك السيارات والإلكترونيات، وتدابير لتعزيز اقتصاد القطاع الخاص.

وقال يوان إنه استجابة للتغيرات الاقتصادية الجديدة خلال الربع الثاني من العام الجاري، تدخل دفعة أخرى من التدابير حيز التنفيذ بأسلوب مناسب لتوفير الدعم السياساتي للتعافي الاقتصادي المستمر.

وأضاف أن هذه التدابير تشمل خفض أسعار الفائدة وتحفيز الاستهلاك وترميم القرى في المناطق الحضرية والتوسع في إصدار منتجات ائتمان الاستثمار العقاري في قطاع البنية التحتية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.