موقع متخصص بالشؤون الصينية

وزيرة: جنوب أفريقيا مستعدة لاستضافة قمة بريكس

0

أعلنت وزيرة العلاقات الدولية والتعاون في جنوب أفريقيا ناليدي باندور أن بلادها مستعدة لاستضافة قمة بريكس الـ15 المنُتظرة بلهفة.

وقالت باندور أثناء إطلاع وسائل الإعلام على استعدادات البلاد للقمة، التي ستعقد في الفترة من 22 إلى 24 أغسطس الحالي، إن “الرئيس رامافوزا أكد استعداد جنوب أفريقيا لاستضافة قمة بريكس الـ15 شخصيا في ساندتون بجوهانسبرج. لذلك دعا الرئيس 67 زعيما من أفريقيا والجنوب العالمي لحضور التواصل بين بريكس وأفريقيا وحوارات بريكس بلس”.

وأفادت باندور أن القادة المدعوين لحضور القمة من جميع قارات ومناطق الجنوب العالمي.

وستستضيف جنوب أفريقيا القمة تحت شعار “بريكس وأفريقيا: شراكة من أجل النمو المتسارع المتبادل والتنمية المستدامة والتعددية الشاملة”. وخلال القمة، ستستضيف منتدى أعمال بريكس، ومعتكف قادة بريكس، والجلسة العامة الـ15 لقمة بريكس، من بين أمور أخرى، وفقا لباندور.

وقالت إنه “من المتوقع أن يناقش قادة بريكس فرص تحقيق الإمكانات الكاملة لبريكس من أجل التعافي الاقتصادي العالمي الشامل والتنمية المستدامة ودعم بعضهم البعض”.

ويُعرف مصطلح “بريكس” بأنه اختصار لمجموعة تضم خمسة اقتصادات ناشئة تشمل البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا. وتولت جنوب أفريقيا رئاسة بريكس في أول يناير 2023، خلفا للصين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.