موقع متخصص بالشؤون الصينية

نمو صناعة الرسوم المتحركة في الصين

0


صحيفة الشعب الصينية:
حققت القيمة الانتاجية لصناعة الرسوم المتحركة في الصين ما يقدر بـ 60 مليار يوان (9.5 مليار دولار أمريكي) خلال عام 2011 وتم تصدير 200 ألف دقيقة من الرسوم المتحركة العام الماضي.

أعلن تلك الأرقام جين ده لونغ المسؤول بإدارة الدولة للإذاعة والسينما والتليفزيون خلال المهرجان الصيني الدولي الثامن لأفلام الكارتون والرسوم المتحركة المنعقد في هانغتشو عاصمة مقاطعة تشجيانغ شرق الصين.

وقال جين إنه خلال عام 2011 انتجت الصين 435 من أفلام الرسوم المتحركة اجمالى مدتها 261244 دقيقة بزيادة 18% على أساس سنوي، وتم تصدير 146 فيلم رسوم متحركة مدتها 200 ألف دقيقة من جانب مؤسسات السينما المختلفة في البلاد.

وقال جين إن القيمة الانتاجية لصناعة الرسوم المتحركة في الصين تجاوزت 47 مليار يوان خلال عام 2010، بزيادة 27.8% على العام السابق، وأمكن زيادة العدد إلى 60 مليار يوان خلال عام 2011 بنفس معدل النمو.

لكنه قال إن حجم صناعة الرسوم المتحركة الصينية أصغر بكثير عن مثيلها في اليابان والولايات المتحدة، وأن هذا القطاع يعاني من نقص المنتجات الجيدة.

من المقرر أن يستمر المهرجان خلال الفترة من 28 ابريل الى3 مايو ويشمل مجموعة من المعارض والمنتديات والمسابقات والأنشطة التي يقوم بها عاشقو هذا المجال.

ويشارك في المهرجان شركات من 61 دولة ومنطقة، وهو أكبر معرض للرسوم المتحركة في الصين.

تم اطلاق المهرجان عام 2005 مشاركة من جانب إدارة الدولة للإذاعة والسينما والتليفزيون وحكومة مقاطعة تشجيانغ، وعقد في هانغتشو منذ ذلك الحين على مدى ستة أعوام متتالية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.