موقع متخصص بالشؤون الصينية

اكتمال تصنيع المعدات الرئيسية لأول حقل غاز بحجم 100 مليار متر مكعب في بحر بوهاي الصيني والتأكيد على تشغيله خلال العام الجاري

0

تم تحميل ثلاث منصات لرأس البئر في منطقة بينهاي الجديدة بتيانجين شمالي الصين ما يمثل اكتمال بناء منصات التنقيب عن الغاز في البحر في المصنع لمشروع المرحلة الأولى لتطوير حقل الغاز المكثف “بوهتشونغ 19-6″، والذي يعد أول حقل غاز بحجم 100 مليار متر مكعب في بحر بوهاي الصيني، الأمر الذي يقدم دعما حاسما من جانب المعدات لبدء الإنتاج في الحقل بسلاسة خلال العام الجاري.

وتم بناء منصات التنقيب عن الغاز في البحر المذكورة من قبل قاعدة تيانجين للتصنيع الذكي التابعة لشركة هندسة النفط البحرية المحدودة. وستحقق منصات رأس البئر الثلاثة التي تم بناؤها مؤخرا تشغيلا غير مأهول، وستتولى مهام حقن الغاز عالي الضغط والتنقيب عن الغاز.

وقال وان ون تاو، مسؤول المشروع بفرع تيانجين التابع للشركة الوطنية الصينية للنفط البحري، إنه من أجل تحسين كفاءة الإنتاج لحقل الغاز بشكل فعال، يعتمد مشروع تطوير المرحلة الأولى خطة حقن الغاز بشكل دوري وعالي الضغط، ويصل حجم ضغط الغاز المحقن إلى 53 ميجا باسكال، وهو الأعلى بين المنصات البحرية المحلية في الصين، مضيفا أن المنصات مزودة بعدة أجهزة معالجة للغاز الطبيعي والمكثفات، بما في ذلك مجموعتين من أجهزة التجفيف العميق بالغاز الطبيعي مصممة ومصنعة بشكل مستقل من قبل الشركة الوطنية الصينية للنفط البحري.

وحسبما ذكر جيوي ون جيه، مدير مشروع المقاولات العامة لمشروع تطوير المرحلة الأولى، فلقد تم تصميم خطة حقن الغاز بشكل دوري، كما تم تصميم وتصنيع وتشغيل ضاغط حقن الغاز في البحر بشكل مستقل لأول مرة في الصين، علاوة على تطوير تقنية اللحام بشكل مستقل، وتحقيق توطين مستهلكات اللحام المختلفة وتطبيقها بنجاح.

ويقع حقل الغاز المكثف “بوهتشونغ 19-6” في وسط بحر بوهاي الصيني، وهو أول حقل غاز مكثف بحجم 100 مليار متر مكعب واسع النطاق وعالي الإنتاجية بشرقي الصين.

والآن يمتلك حقل الغاز احتياطيات جيولوجية مؤكدة من الغاز الطبيعي تتجاوز 200 مليار متر مكعب واحتياطيات جيولوجية من المكثفات تتجاوز 200 مليون متر مكعب. هذا وبدأ بناء مشروع تطوير المرحلة الأولى في آن واحد في تيانجين وتشينغداو في مارس 2022، ومن المقرر أن يبدأ تشغيله خلال العام الجاري. وبعد تشغيله، سيوفر طاقة نظيفة بشكل مستقر وموثوق لمنطقة بكين-تيانجين-خبي ومنطقة بوهاي ريم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.