موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تعمل على الحد من تأثير الفيضانات وضمان إمدادات الخضروات

0

كثفت السلطات الزراعية في الصين جهودها لمساعدة المناطق التي اجتاحتها الفيضانات في البلاد، في تقليل التأثير على زراعة الخضروات وضمان إمدادات مستقرة منها.

ينبغي على السلطات المحلية أن تبدأ على الفور في إجراءات تصريف المياه من حقول الخضروات التي غمرتها مياه الفيضانات وتنفيذ إجراءات مستهدفة لدعم زراعة الخريف، حسبما أفادت وزارة الزراعة والشؤون الريفية في بيان على موقعها الإلكتروني.

وجاءت هذه الخطوة بعد هطول أمطار غزيرة في أجزاء من شمالي الصين، ومناطق واقعة على طول النهر الأصفر ونهر هوايخه، بالإضافة إلى مقاطعات بشمال شرقي البلاد، ما أدى إلى إغراق المحاصيل وتضرر مرافق زراعة الخضروات.

وقد حثت الوزارة مناطق زراعة الخضروات في المقاطعات الواقعة جنوبي البلاد، على زيادة زراعة الخضروات في الحقول الخاملة هذا الشتاء، بينما طلبت من سكان المناطق الشمالية استخدام المرافق الزراعية بشكل أفضل، بما في ذلك الدفيئات، لزيادة الإمداد المحلي من الخضروات الطازجة.

كما دعت إلى بذل جهود لجمع معلومات بشأن إنتاج الخضروات وتوزيعها واستهلاكها، ونشر معلومات السوق في الوقت المناسب.

كما دعا البيان الإدارات الزراعية بجميع المستويات إلى التعاون مع الإدارات المعنية لضمان توفير “قنوات خضراء” للسيارات التي تنقل المنتجات الزراعية الطازجة من أجل تقليل تكاليف توزيع الخضروات وتحسين الكفاءة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.