موقع متخصص بالشؤون الصينية

الاحتفال بعيد ميلاد الباندا العملاقة “ري ري” في طوكيو

0

تجمع ما يقارب من 200 شخص من محبي الباندا العملاقة في العاصمة اليابانية طوكيو للاحتفال بعيد الميلاد الـ18 لذكر الباندا العملاقة “ري ري” الذي يعيش حاليا في حديقة حيوان أوينو في طوكيو.

على الرغم من هطول الأمطار بسبب إعصار “لان” القوي، جاء محبو الباندا من جميع أنحاء اليابان إلى التجمع الاحتفالي في المركز الثقافي الصيني في طوكيو يوم الأربعاء، حيث أحضر العديد منهم رسائل وهدايا مصنوعة يدويا للباندا.

ووصل “ري ري”، المولود في 16 أغسطس 2005 في مقاطعة سيتشوان بجنوب غرب الصين، إلى حديقة حيوان أوينو رفقة أنثى الباندا العملاقة “شين شين”.

وأنجبا الباندا العملاقة الشهيرة “شيانغ شيانغ” في 2017، والتي أعيدت إلى الصين في وقت سابق من هذا العام، بالإضافة إلى شبلي الباندا التوأم “شياو شياو” و”لي لي” في 2021. وجذبت جميع حيوانات الباندا الثلاثة، التي ولدت ونشأت في حديقة الحيوان، زائرين من محبي الباندا من الداخل والخارج.

وليستذكر المشاركون تاريخ التعاون بين الصين واليابان في مجال الأبحاث الخاصة بالباندا العملاقة وحمايتها، عُرضت مقاطع فيديو في حفل عيد الميلاد، كما أقيمت أيضا قرعة للفوز بدمية باندا وجلسة رسم للأطفال.

وقال أويانغ آن، مدير مكتب طوكيو التابع لمكتب السياحة الوطني الصيني وأحد منظمي الحدث، خلال كلمته في التجمع، إنه “مع وجود الباندا العملاقة كحلقة وصل، نأمل بتعزيز الروابط الشعبية بين الصين واليابان وتعزيز التنمية المستمرة للصداقة الصينية اليابانية”.

وأعرب عن أمله أنه من خلال سلسلة من الأنشطة للاحتفال بعيد ميلاد الباندا العملاقة في حديقة حيوانات أوينو، سيحصل المزيد من اليابانيين على فهم أعمق للفترة الاستثنائية للتعاون بين الصين واليابان في مجال الأبحاث الخاصة بالباندا العملاقة وحمايتها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.