موقع متخصص بالشؤون الصينية

تركيا والصين تتعهدان بتعزيز التعاون فى قطاع السياحة

0

تعهد مسؤولون أتراك وصينيون يوم الخميس بتعزيز التعاون في قطاع السياحة.

فقد قالت إليف بالجي فيسون أوغلو، نائبة المدير العام لوكالة الترويج والتنمية السياحية التركية، في اجتماع للترويج السياحي عُقد في إسطنبول، أكبر مدينة تركية، إن “الصين تعد أحد أسواقنا ذات الأولوية، ونحن نتطلع إلى العمل معا من أجل تطوير علاقاتنا الحالية بشكل أكبر”.

وذكرت فيسون أوغلو أن عدد السائحين الصينيين إلى تركيا تجاوز 426 ألف سائح في عام 2019، مضيفة أن تركيا تهدف إلى رفع العدد السنوي للسائحين الصينيين الذين يزورون البلاد إلى مليون سائح في السنوات المقبلة.

وقالت فيسون أوغلو “في هذه المرحلة، ستستمر أنشطتنا النشطة في مجالات الترويج والإعلان والتسويق في السوق الصينية في الزيادة”.

وخلال حديثه في الاجتماع، ذكر وي شياو دونغ، القنصل العام الصيني في إسطنبول، أن تركيا، موطن الحضارات العريقة، تستقطب العديد من السائحين من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الصين.

وقال “تحدونا الثقة بأن المزيد من السائحين الصينيين سيأتون إلى تركيا في المستقبل القريب”، مضيفا “سيجربون أوجه الجمال التاريخي والثقافي لتركيا وحسن ضيافة الشعب التركي”.

وأكد المبعوث الصيني على أهمية توسيع التعاون الصيني- التركي في قطاع السياحة وإمكاناته الهائلة.

وأضاف “من الآن فصاعدا، سنواصل العمل مع المنظمات الأخرى لضمان أن يتمكن السائحون الصينيون من السفر بأمان وسلاسة ومتعة في تركيا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.