موقع متخصص بالشؤون الصينية

توقيع مشروعات استثمارية تُقدر بالمليارات في معرض الصين-جنوب آسيا

0

وُقع إجمالي 338 مشروعا باستثمارات 404 مليارات يوان (نحو 55.5 مليار دولار أمريكي)، خلال معرض الصين-جنوب آسيا السابع ومعرض كونمينغ الصيني الـ27 للاستيراد والتصدير في مدينة كونمينغ، حاضرة مقاطعة يوننان جنوب غربي الصين.

وتركز المشروعات الاستثمارية على صناعات رئيسية في يوننان، مثل الزراعة الحديثة، والطاقة الخضراء، والتصنيع المتقدم، والسياحة الثقافية، وكذا الرعاية الصحية.

ولا تزال منطقة بكين-تيانجين-خبي، ومنطقة دلتا نهر اليانغتسي، ومنطقة خليج قوانغدونغ-هونغ كونغ-ماكاو الكبرى، محركات النمو الإقليمي الرئيسية للبلاد، القوى الرئيسية للاستثمار في يوننان. وتقود الشركات البارزة من هذه المناطق النمو الاقتصادي في يوننان، حيث تستفيد من الموقع الاستراتيجي والموارد الغنية للمقاطعة وتنشط رحلة يوننان نحو التنمية عالية الجودة.

وجذب المعرض، الذي افتتح يوم الأربعاء ويستمر 5 أيام، أكثر من 30 ألفا من العارضين والممثلين والضيوف من 85 دولة ومنطقة وحضروا واقعيا وافتراضيا. ومن المقرر تنظيم أنواع مختلفة من الفعاليات مثل منتدى للتعاون ومنتدى للأعمال.

وعلى مدار السنوات العشر الماضية، شهد المعرض علاقات أوثق بين الصين وجنوب آسيا، مع تضاعف حجم التجارة بين الصين ودول جنوب آسيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.