موقع متخصص بالشؤون الصينية

تلسكوب فضائي صيني رئيسي سينضم إلى المحطة الفضائية في المدار

0

تعمل الصين حاليا على تطوير تلسكوب مسح فضائي واسع النطاق من المتوقع أن يحقق نتائج علمية رائدة بعد وضعه في المدار إلى جانب محطة الفضاء الصينية، وفقا لما قال المتحدث باسم وكالة الفضاء المأهول الصينية لين شي تشيانغ.

وقال لين، وهو أيضا نائب مدير الوكالة، في مؤتمر صحفي إن تلسكوب المسح الفضائي الصيني، المعروف أيضا باسم تلسكوب محطة الفضاء الصينية وباسم تلسكوب شيونتيان الفضائي، من المتوقع أن يحقق اختراقات في علم الكونيات والمادة المظلمة والطاقة المظلمة والمجرات والنوى المجرية النشطة ومجرة درب التبانة والمجرات المجاورة وتكوين وتطور النجوم والكواكب خارج المجموعة الشمسية.

وقال لين إن التلسكوب عالي الدقة سيأخذ ملاحظات للمسح الميداني العميق بمساحة 17500 درجة مربعة، بالإضافة إلى ملاحظات دقيقة لأنواع مختلفة من الأجرام السماوية.

وأشار إلى أن التلسكوب، وهو جزء مهم من محطة الفضاء الصينية، يمكنه الحصول على مناظر بانورامية عالية الوضوح للكون. كما أنه يتمتع بنفس الدقة المكانية تقريبا مثل تلسكوب هابل الفضائي، إلا أن مجال الرؤية لديه أكبر بأكثر من 300 مرة من مجال هابل.

وأضاف لين أن التلسكوب سيظل في نفس مدار المحطة الفضائية لرحلة وعمليات مراقبة على نحو مستقل وطويل المدى، وسيلتحم مع المحطة الفضائية مؤقتا من أجل الإمداد والصيانة والتحديث.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.