موقع متخصص بالشؤون الصينية

173 بالمائة ارتفاعا في شحنات الهواتف الذكية القابلة للطي في الصين خلال الربع الثاني من عام 2023

0

أظهر تقرير صناعي أصدرته “مؤسسة البيانات الدولية” لبحوث السوق العالمية، أن سوق الهواتف الذكية القابلة للطي في الصين شهدت نموا ملحوظا، حيث قفزت الشحنات بنسبة 173 في المائة على أساس سنوي لتصل إلى 1.26 مليون وحدة في الربع الثاني من عام 2023.

وقال التقرير إنه خلال النصف الأول من العام الجاري، شحنت البلاد 2.27 مليون هاتف قابل للطي، ما يمثل ارتفاعا بنسبة 102 في المائة عن نفس الفترة من العام الماضي.

وأظهرت البيانات الصادرة عن المؤسسة المذكورة، أن شركة “هواوي” حافظت على مرتبتها الأولى في السوق المحلية للهواتف الذكية القابلة للطي بحصة سوقية بلغت 43 في المائة في الربع الثاني من العام الجاري، بينما صعدت شركة “فيفو” إلى المرتبة الثانية بحصة سوقية بلغت 19.7 في المائة. كما حصلت شركة “أوبو” على حصة سوقية بلغت 15.9 في المائة لتحتل المرتبة الثالثة في الربع الثاني.

وقالت مؤسسة البيانات الدولية إنه منذ طرح الهواتف القابلة للطي، حافظت السوق المتخصصة على نمو سريع وهي حاليا القطاع الوحيد الذي يواصل اتخاذ منحى تصاعدي داخل سوق الهواتف الذكية برمتها.

وأضافت المؤسسة أنه مع التحسن التدريجي للتقنيات المتعلقة بالمفصلات والشاشات، والانخفاض المستمر في أسعار المنتجات، أصبح المستهلكون أكثر إقبالا على الهواتف الذكية القابلة للطي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.