موقع متخصص بالشؤون الصينية

أندونيسيا والصين تعززان التعاون الثنائى فى مجال الطاقة المتجددة

0


صحيفة الشعب الصينية:
نقلت صحيفة ((جاكرتا بوست)) الاندونيسية عن سفير الصين لدى اندونيسيا قوله الخميس/28 ابريل الحالي/, ان أصحاب الأعمال التجارية الاندونيسيين والصينيين اكدوا التزامهم بتعزيز التعاون الثنائى فى تطوير الطاقة المتجددة بهدف مساعدة اندونيسيا على الحد من اعتمادها على الوقود الأحفورى ودفع التنمية الاقتصادية بها.
وقال السفير الصينى وو تشن لونغ, وهو ايضا الأمين العام للجنة الوطنية الصينية لتعزيز التعاون الاقتصادى فى منطقة المحيط الهادئ، قال ان اندونيسيا والصين بصفتهما من الدول النامية تواجهان تحديات متماثلة فى عملية تسريع عجلة التنمية الاقتصادية ولا سيما فى قضية أمن الطاقة.
وقال للصحيفة اليومية فى مقابلة خاصة اجرتها معه على هامش الاجتماع التجارى الاندونيسى – الصينى الذى عقد فى جاكرتا يوم الأربعاء , قال “اننا نواجه نفس التحديات المتعلقة بقضايا الطاقة. ولذا، فانه (التعاون) يسعى لتبادل الأفكار والخبرات لصالح كل واحد منا”. واضاف قائلا ان الصين لا تلتزم بالعمل مع الحكومة الاندونيسية فحسب, بل مع الشركات الخاصة ايضا لزيادة امدادات الطاقة من المصادر المتجددة مثل طاقة الرياح والمياه والطاقة الشمسية.
وتابع قائلا “ان آفاق شركات الطاقة المتجددة فى اندونيسيا مشرقة جدا, بالنظر الى ان البلد غنى بالموارد. ويمكن لكل من البلدين ان يفعل الكثير من الأشياء مع الاخر”. واعلن السفير الصينى انه لدى الصين قدرة تنافسية كبيرة فى قطاع الطاقة المتجددة من خلال خبرتها الكبيرة فى تطوير محطات طاقة الرياح والمياه والطاقة الشمسية بالبلاد .
واردف قائلا ” في الفترة بين خمسينيات وسبعينيات القرن الماضى, كنا نركز على مشروعات الطاقة المائية لتوفير الكهرباء لشعبنا. وفى عام 1980, بدأنا فى تطوير الطاقة المائية وطاقة الرياح والطاقة الشمسية”.
والان ,حسبما كشف السفير، فان اجمالى انتاج محطات طاقة الرياح بالصين يقدر بما يصل الى 4000 ميغاوات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.