موقع متخصص بالشؤون الصينية

للمرة الأولى … الطاقة النظيفة تتفوق على الفحم في مقاطعة بشرقي الصين

0

أظهرت أحدث بيانات أصدرتها شركة تشجيانغ المحدودة للطاقة الكهربائية التابعة لشركة شبكة الكهرباء الوطنية الصينية أن القدرة المركبة للطاقة النظيفة في مقاطعة تشجيانغ بشرقي الصين وصلت إلى 57.51 مليون كيلوواط حتى نهاية يوليو الماضيِ، لتتجاوز نظيرتها المولّدة من وحدات الطاقة التي تعمل بالفحم.

وقالت الشركة إن من بين إجمالي القدرة المركبة للطاقة في المقاطعة، مثّلت الطاقة النظيفة والفحم والغاز الطبيعي 46 بالمائة و40.1 بالمائة و10.7 بالمائة على التوالي، أما نسبة 3.2 بالمائة الباقية، فجاءت من مصادر أخرى.

وخلال السنوات الأخيرة، عززت المقاطعة اعتمادها على الطاقة النظيفة من خلال توسيع استخدام طاقة الرياح والطاقة الشمسية والطاقة النووية، من بين مبادرات أخرى، ما أسهم بالتالي في التقليل من الاعتماد على الفحم.

وأدى ارتفاع حصة القدرة المركبة للطاقة النظيفة إلى توفير فرص جديدة لصناعات ناشئة مثل الخلايا الكهروضوئية، وبطاريات الطاقة، والمركبات العاملة بالطاقة الجديدة.

وأظهرت بيانات سابقة أنه تم تركيب ما يقرب من مليون ركيزة شحن في أنحاء المقاطعة التي تخطط لبناء أكثر من 2.3 مليون ركيزة شحن بحلول عام 2025 لتلبية الطلب على الشحن لأكثر من 4 ملايين سيارة طاقة جديدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.