موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تقترح ثماني مهام لضمان الأمن الغذائي الوطني

0

اقترحت الصين ثماني مهام لضمان الأمن الغذائي الوطني، من بينها تعزيز نظام الأمن الغذائي وبناء القدرات، وزيادة الدعم لحماية الزراعة، وتسريع بناء نظام حديث لصناعة الأغذية وتداولها، وفقا لما جاء في تقرير حديث صدر عن مجلس الدولة.

وتم تقديم التقرير، الذي يتناول العمل بشأن ضمان الأمن الغذائي الوطني، لمناقشته خلال أعمال الجلسة الخامسة للجنة الدائمة للمجلس الوطني الـ14 لنواب الشعب الصيني، أعلى هيئة تشريعية في الصين.

وذكر التقرير أنه سيجري بذل الجهود لتنفيذ استراتيجية الاستخدام المستدام للأراضي الزراعية والتطبيق المبتكر للتكنولوجيا الزراعية لزيادة إنتاجية الأراضي الزراعية.

وفي السنوات الأخيرة، توسع إنتاج الغذاء في الصين بشكل مطرد، مع وجود إمدادات كافية في السوق وعمليات مستقرة بشكل عام. كما تحسنت قدرة البلاد على الوقاية من المخاطر والتحديات الكبرى ومنع حدوثها وتحسن مستوى الأمن الغذائي للبلاد بشكل كبير، وفقا للتقرير.

وتجاوز إنتاج الحبوب السنوي في الصين 650 مليار كجم لمدة ثماني سنوات متتالية. وفي العام الماضي، بلغ إجمالي إنتاج الحبوب في البلاد 686.55 مليار كجم، وبلغ نصيب الفرد من الإمدادات الغذائية 486.1 كجم، وهو أعلى بكثير من مستوى الأمن الغذائي المعترف به دوليا والبالغ 400 كجم، وفقا لما جاء في التقرير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.