موقع متخصص بالشؤون الصينية

قمة الأمن السيبراني تسلط الضوء على أمن الذكاء الاصطناعي

0

اختتمت قمة الأمن السيبراني (تيانجين) الأولى في بلدية تيانجين بشمالي الصين وسلطت الضوء على أمن الذكاء الاصطناعي والحوكمة السيبرانية.

واجتذبت القمة، التي استمرت لمدة يومين وجاءت تحت عنوان “البناء المشترك للأمن السيبراني وحوكمة الفضاء السيبراني”، أكثر من 500 مشارك، بما في ذلك أكاديميون وعلماء ورجال أعمال ومسؤولون حكوميون.

وخلال هذه الفترة، تزامن المؤتمر الدولي الرابع لمكافحة الفيروسات مع انعقاد القمة.

وذكر تقرير من المركز الوطني الصيني للاستجابة لطوارئ فيروسات الكمبيوتر، صدر خلال القمة، أن عدد هجمات فيروسات الكمبيوتر التي تستهدف المستخدمين الأفراد في الصين انخفض خلال العام الجاري، فيما ارتفع عدد الهجمات ضد المنظمات مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وأكد التقرير على أن قطاعات البنية التحتية للمعلومات بالغة الأهمية، بما في ذلك قطاعات التعليم والتمويل والصحة والتي تحتوي على عدد كبير من البيانات الشخصية الحساسة، أصبحت هدفا رئيسيا لخروقات البيانات في عام 2023.

وقال تايلر ماكجي، مدير التسويق في شركة “مكافي” (McAfee)، وهي شركة أمريكية للأمن السيبراني، إن التقدم الكبير في الذكاء الاصطناعي التوليدي قد أدى إلى ظهور مخاوف جديدة تتعلق بالأمن السيبراني.

ومن جانبه، قال يوجين كاسبرسكي، مؤسس شركة “كاسبرسكي لاب” (Kaspersky Lab) الروسية للأمن السيبراني ومكافحة الفيروسات، إنه ينبغي بذل المزيد من الجهود بشأن التعاون الدولي في مجال إنفاذ القانون في مكافحة مجرمي الإنترنت على مستوى العالم.

ودخلت اللائحة المؤقتة الصينية بشأن إدارة خدمات الذكاء الاصطناعي التوليدي حيز التنفيذ يوم 15 أغسطس الجاري، والتي تطرح عددا كبيرا من الإجراءات لتعزيز تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي هذه في الوقت الذي تنص فيه على المعايير الأساسية لمقدمي خدمات الذكاء الاصطناعي التوليدي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.