موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تجدد إنذارا باللون الأحمر لمواجهة الإعصار “ساولا”

0

جدد المركز الوطني الصيني للأرصاد الجوية إنذارا باللون الأحمر لمواجهة الإعصار “ساولا”، وهو أشد إنذار في نظام التحذير من الأعاصير المؤلف من أربعة مستويات في الصين، حيث يتوقع أن يثير هذا الإعصار، وهو التاسع خلال هذا العام، رياحا شديدة وأمطارا غزيرة في الأجزاء الجنوبية والشرقية بالبلاد.

وقال المركز في بيان له إن الإعصار الذي تم رصده في الساعة الخامسة صباح اليوم الخميس فوق المحيط على بعد 330 كيلومترا جنوب شرقي محافظة هويلاي بمقاطعة قوانغدونغ جنوبي الصين، يتوقع أن يتحرك باتجاه الشمال الغربي بسرعة 10 كيلومترات في الساعة مع تراجع بطيء في شدته.

وقال المركز إن الإعصار سيهبط في يابسة مكان ما في المناطق الساحلية الممتدة من هويلاي إلى هونغ كونغ بعد ظهر غد الجمعة أو مساء اليوم ذاته، أو يتحرك غربا إلى الجنوب ويمر بمياه شرقي قوانغدونغ بدون الهبوط.

وأضاف المركز أن بعض المناطق حول قناة باشي ومضيق تايوان وبحر الصين الجنوبي وكذلك المناطق الساحلية في فوجيان وقوانغدونغ وتايوان ستشهد رياحا شديدة مع وصول أقصى قوة لها إلى أكثر من 17 عقدة قرب مركز الإعصار من الساعة الثامنة صباح الخميس إلى الساعة الثامنة صباح الجمعة.

وتابع أنه خلال الفترة المذكورة، ستشهد أجزاء فوجيان وقوانغدونغ وتايوان أمطارا غزيرة، وستهطل أمطار غزيرة يتراوح منسوبها من 100 ملم إلى 220 ملم في بعض المناطق.

ونصح مركز الأرصاد الجوية بتعليق التجمعات في الأماكن المغلقة والمفتوحة فضلا عن الأعمال الخطيرة في الهواء الطلق، وأوصى بنقل الأشخاص الذين يعيشون في مساكن معرضة للخطر في الوقت المناسب.

كما دعا إلى القيام باستعدادات طارئة للإعصار واتخاذ تدابير احتياطية لمواجهة الكوارث الجيولوجية المحتملة.

ويوجد في الصين نظام إنذار من الأعاصير مؤلف من أربعة مستويات مرمزة بالألوان، حيث يمثل اللون الأحمر أشدها، يليه البرتقالي ثم الأصفر والأزرق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.