موقع متخصص بالشؤون الصينية

قائد الأركان الصيني سيزور أميركا

0


موقع قناة الجزيرة الالكتروني:
أعلنت الصين أن قائد هيئة الأركان العامة في جيش التحرير الشعبي الصيني الجنرال تشين بينغ دي سيزور الولايات المتحدة بين 15 و22 مايو/أيار المقبل، بعد استئناف العلاقات العسكرية بين الدولتين، إثر تجميدها بعد صفقة بيع أسلحة أميركية إلى تايوان العام الماضي.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) عن الجنرال تشين بينجدي أنه سيزور الولايات  المتحدة الشهر المقبل تلبية لدعوة رئيس هيئة الأركان المشتركة الأميركي الجنرال مايك مولن.

وأبلغ بينجدي وفدا من أعضاء الكونغرس الأميركي يزور الصين حاليا أنه سيناقش العلاقات العسكرية الثنائية وقضايا أخرى ذات اهتمام مشترك مع القادة السياسيين والعسكريين الأميركيين.

وسيلتقي أثناء زيارته إلى الولايات المتحدة مولن بالإضافة إلى عدد من المسؤولين السياسيين العسكريين، كما سيزور مراكز قيادة في الجيش الأميركي ومعاهد تابعة للقوات المسلحة.

وتعد زيارة تشين الأولى لمسؤول عسكري صيني من هذا المستوى إلى الولايات المتحدة منذ 7 سنوات، وتأتي في إطار تطبيق التفاهم الذي توصل إليه الرئيس الصيني هو جينتاو ونظيره الأميركي باراك أوباما أثناء زيارة الرئيس الصيني إلى واشنطن وتهدف إلى تعزيز تطوير العلاقات بين جيشي الدولتين.

وكانت الصين قد علقت العلاقات العسكرية مع الولايات المتحدة العام الماضي، بعد إعلان البنتاغون عن عزمه بيع أسلحة لتايوان في يناير/كانون الثاني 2010 بقيمة 6 مليارات دولار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.