موقع متخصص بالشؤون الصينية

السوق الصينية لا تزال جذابة للاستثمارات الأجنبية

0

قال خه يا دونغ، المتحدث باسم وزارة التجارة الصينية إن السوق الصينية لا تزال جذابة للاستثمارات الأجنبية، ودحض الادعاءات القائلة بأن الاستثمارات من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي إلى الصين انخفضت في السنوات الأخيرة.

وأشار خه في مؤتمر صحفي دوري إلى أن الاستثمارات من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي بلغت 86 مليار يوان (حوالي 12 مليار دولار أمريكي) في عام 2022، بزيادة 15.6 في المائة عن عام 2018.

وأضاف أنه منذ مطلع العام الجاري، زار الصين العديد من كبار المسؤولين التنفيذيين للشركات متعددة الجنسيات، وقالوا إن السوق الصينية ليست “اختيارية” ولكنها “ضرورية”، معربين عن استعدادهم لمواصلة زيادة الاستثمار في الصين.

وقال المتحدث إن الصين ستواصل تقليص القوائم السلبية للاستثمار الأجنبي وتعزيز الانفتاح رفيع المستوى لضمان بقاء الصين وجهة جذابة للاستثمار الأجنبي.

وفي تعليقه على القيود الأمريكية على صادرات الرقائق الإلكترونية إلى الصين، قال خه إنها تنتهك قواعد السوق وتفتت سوق أشباه الموصلات العالمية، فهي لا تضر الحقوق والمصالح المشروعة للشركات الصينية فحسب، بل تقوض أيضا مصالح شركات أشباه الموصلات العالمية بما فيها الشركات الأمريكية.

وأكد أن الصين تتمسك دائما بالانفتاح والشمول والتعاون المربح للجانبين، وستواصل توسيع انفتاحها وتعزيز التبادلات العلمية والتكنولوجية والتعاون الاقتصادي والتجاري على الصعيد العالمي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.