موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تسجل ارتفاعا بالقدرة المركبة لتوليد الكهرباء من الطاقة المتجددة خلال فترة يناير- أغسطس

0

أظهرت بيانات صادرة عن الهيئة الوطنية للطاقة ارتفاع القدرة المركبة لتوليد الكهرباء من طاقة الرياح والطاقة الشمسية في الصين خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري.

وأظهرت البيانات أنه حتى نهاية أغسطس الماضي، توسعت القدرة المركبة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية في البلاد بنسبة 44.4 في المائة على أساس سنوي لتبلغ 510 ملايين كيلوواط، في حين بلغت القدرة المركبة لتوليد الكهرباء من طاقة الرياح حوالي 400 مليون كيلوواط، بزيادة سنوية قدرها 14.8 في المائة.

وقالت الهيئة الوطنية للطاقة إن إجمالي القدرة المركبة لتوليد الكهرباء في البلاد بلغ حوالي 2.76 مليار كيلوواط بنهاية الشهر الماضي، بزيادة 11.9 في المائة على أساس سنوي.

وفي السنوات الأخيرة، عززت الصين استثماراتها في الطاقة المتجددة كجزء من جهودها الرامية إلى تحقيق التنمية الخضراء.

وفي الأشهر الثمانية الأولى، استثمرت كبرى شركات توليد الكهرباء في الصين 187.3 مليار يوان (حوالي 26.11 مليار دولار أمريكي) في مشاريع الطاقة الشمسية، بزيادة 82.7 في المائة على أساس سنوي. ووصلت استثمارات هذه الشركات في مشاريع الطاقة النووية وطاقة الرياح إلى 52.2 مليار يوان و114.9 مليار يوان، بزيادة 56.9 في المائة و38.7 في المائة عن العام الماضي، على التوالي، وفقا للهيئة الوطنية للطاقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.