موقع متخصص بالشؤون الصينية

مقابلة: مسؤولة كورية جنوبية: دورة ألعاب هانغتشو الآسيوية توحد آسيا من خلال قوة الرياضة

0

وكالة أنباء الصين الجديدة – شينخوا:

قالت مسؤولة كورية جنوبية بارزة إن دورة ألعاب هانغتشو الآسيوية سوف توحد الدول الآسيوية من خلال قوة الرياضة وتعيد تنشيط عالم الرياضة بأكمله.

وذكرت جانغ مي ران، النائبة الثانية لوزير الثقافة والرياضة والسياحة في كوريا الجنوبية، لوكالة أنباء ((شينخوا)) في مقابلة أجريت معها مؤخرا، إن المسابقات الدولية، مثل الألعاب الأولمبية والألعاب الآسيوية، جمعت الناس معا بشكل يتجاوز نطاق الجنسية والعرق والإعاقة والدين.

وأفادت جانغ، الفائزة بالميدالية الذهبية في أولمبياد 2008 ضمن فئة رفع الأثقال للسيدات +75 كيلوغراما، أنه “مع قوة تكامل الرياضة، يمكن للبلدان الآسيوية أن تكون مرتبطة ببعضها البعض وتتقدم في الرياضات العالمية في دورة ألعاب هانغتشو الآسيوية، كما آمل”.

وأكدت جانغ أنها تمكنت من أن تصبح أكثر قوة كربّاعة من خلال المنافسة مع اللاعبات الصينيات، وأن دورة ألعاب هانغتشو الآسيوية، وهي حدث رياضي ضخم بعد أن حسنت الصين تدابير الاستجابة الخاصة بكوفيد-19، ستعزز عالم الرياضة بأكمله، الذي تراجع بسبب جائحة كوفيد-19.

 

 

وقالت “آمل أن تكون دورة الألعاب الآسيوية هذه احتفالا للآسيويين”.

وذكرت نائبة الوزير أن مثل هذه الفعاليات سوف تعزز التبادلات الرياضية بين البلدان الآسيوية، بما في ذلك التدريب المشترك للرياضيين وتبادل المدربين الممتازين، ما يؤدي إلى تحسن أكبر في الأداء بالنسبة للرياضيين.

وأعربت جانغ عن أملها في أن يقدم المنتخب الكوري الجنوبي أداء دون أخطاء أو إصابات أو شعور بالندم، وأن يتمكن جميع المشاركين في الدورة، حيث كل لاعب هو بطل، من التنافس بصدق بقدر ما يتعرقون، ويقبلون النتائج ويشاركون في تقديم تنافس جميل.

وقالت: “سأهتف مشجعة لجميع اللاعبين”.

وانطلقت دورة الألعاب الآسيوية الـ19 يوم السبت في هانغتشو، حاضرة مقاطعة تشجيانغ شرقي الصين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.