موقع متخصص بالشؤون الصينية

بعد تعليقها لثلاث سنوات … الخطوط الجوية القطرية تستأنف رحلاتها بين الدوحة وتشونغتشينغ الصينية

0

استأنفت الخطوط الجوية القطرية رسميا رحلاتها المباشرة المنتظمة بين الدوحة وبلدية تشونغتشينغ بجنوب غربي الصين. وفي الساعة 15:10 يوم الاثنين، وصلت رحلة الخطوط الجوية القطرية QR880 إلى مطار تشونغتشينغ جيانغبي الدولي، وأقام المطار “تحية رشاشات المياه” لها.

ومن المقرر أن تسير الخطوط الجوية القطرية ثلاث رحلات ركاب أسبوعيا بين تشونغتشينغ والدوحة. وستطير طائرة إيرباص A330-300 من مطار تشونغتشينغ جيانغبي الدولي في أيام الثلاثاء والخميس والسبت من كل أسبوع، حيث ستضم 30 مقعدا في درجة رجال الأعمال و275 مقعدا في الدرجة السياحية، وستستغرق الرحلة في اتجاه واحد حوالي 8 ساعات. ويمكن للمسافرين العبور عبر الدوحة إلى أكثر من 160 وجهة حول العالم.

وأشار مطار تشونغتشينغ جيانغبي الدولي إلى أن استئناف الرحلات المباشرة المنتظمة بين الدوحة وتشونغتشينغ من شأنه إضافة لبنة إلى الجهود المحلية في تعزيز انفتاحها على الخارج. ومنذ هذا العام، استأنف مطار تشونغتشينغ جيانغبي الدولي ثمانية خطوط جوية دولية وإقليمية بينه وبين لندن، وموسكو، والدوحة وغيرها، وقد دشّن المطار حتى الآن 17 خطا جويا دوليا وإقليميا للركاب، مع 80 رحلة أسبوعيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.