موقع متخصص بالشؤون الصينية

تقرير: التجارة الإلكترونية عبر البث المباشر تنمو بوتيرة سريعة في الصين

0

وكالة أنباء الصين الجديدة – شينخوا:

أظهرت بيانات صادرة في تقرير صناعي حديث أن صناعة التجارة الإلكترونية عبر البث المباشر في الصين شهدت تطوراً سريعاً، مع زيادة مستمرة في أعداد المستخدمين وحجم المبيعات.

وبلغت مبيعات البث المباشر على منصات التجارة الإلكترونية الرئيسية في الصين 1.27 تريليون يوان (حوالي 176.9 مليار دولار أمريكي) في النصف الأول من هذا العام، وفقاً للتقرير الذي أصدرته مؤسسات بشكل مشترك من بينها المعهد الوطني للمترولوجيا ومركز أبحاث العلوم والتكنولوجيا التابع للجمارك الصينية.

وقال التقرير إنه خلال الفترة المذكورة، كان هناك أكثر من 110 ملايين عرض للتجارة الإلكترونية عبر البث المباشر، حيث عُرض فيها أكثر من 70 مليون قطعة من السلع.

ووفقاً للتقرير، كانت السلع الأكثر مبيعاً تقليدياً، مثل المجوهرات والمعدات الرياضية والمعدات المستخدمة في الهواء الطلق بالإضافة إلى الملابس الرياضية والملابس الداخلية، هي الأكثر رواجا على منصات البث المباشر.

واستشرافا للمستقبل، أضاف التقرير أن القائمين على البث المباشر للتجارة الإلكترونية يجب عليهم أن يضمنوا رقابة أكثر صرامة على جودة منتجاتهم، وتحسين كفاءة سلاسل التوريد وتقديم خدمات أكثر تخصيصاً للعملاء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.