موقع متخصص بالشؤون الصينية

مقالة خاصة: وسط أجواء البهجة والأمل … الصين تحتفل بعيدها الوطني

0

وكالة أنباء الصين الجديدة – شينخوا:

في وقت مبكر ووسط نسيم الخريف اللطيف، تجمع حوالي 302 ألف شخص في ميدان تيان آن من بوسط مدينة بكين لمشاهدة مراسم رفع العلم الوطني بمناسبة الذكرى الـ74 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية.

وفي وسط الميدان، أضفت سلة عملاقة من الزهور يبلغ ارتفاعها 18 متراً تم تركيبها مؤخراً لمسة جمالية على الأجواء الاحتفالية، إلى جانب زخارف الزهور التي تغطي مساحة إجمالية قدرها 5050 متراً مربعًا لتزيين محيط الميدان.

وحضرت قاو يوي تشينغ، الطالبة من جامعة تيانجين للتكنولوجيا والتعليم، مراسم رفع العلم الوطني في ميدان تيان آن من لأول مرة.

وقالت قاو:”عندما تم رفع العلم الوطني على وقع أنغام النشيد الوطني، انهمرت الدموع من عيني”، معربة عن تطلعها إلى أن تصبح معلمة متفانية في المستقبل.

وبدوره؛ قال لوه ليو تسنغ، وهو سائح من مقاطعة خنان بوسط الصين، حضر أيضاً المراسم: “لقد وصلت إلى بكين قبل عدة أيام للقيام بزيارة المدينة، وأكثر ما كنت أتطلع إليه هو مشاهدة مراسم رفع العلم الوطني في العيد الوطني”.

وفي حديثه عن حياته الشخصية، ذكر لوه، البالغ من العمر 74 عاماً، أن مستوى معيشته تحسن بشكل ملحوظ خلال السنوات الأخيرة بفضل الحصاد الوفير للذرة وفول الصويا، ما أسهم في زيادة الدخل.

يتم الاحتفال باليوم الوطني في جميع أنحاء البلاد بطرق متنوعة، بما في ذلك المشاركة في الأنشطة الاحتفالية وزيارة المعارض والترحيب بالسياح.

وفي هذا السياق؛ كان قاو تشي تشيان، الذي ينحدر من قرية قاوشيقو بمقاطعة شنشي بشمال غربي الصين، يتجول بالقرب من قريته يوم الأحد الماضي، وبينما كان يقف على الطريق الذي تم تشييده حديثًا على جبل لونغتو بالقرب من القرية، ويشاهد السائحين وهم يستمتعون بأوقاتهم على التلال المزينة بالنباتات الخضراء النابضة بالحياة، شعر بالبهجة لأن القرية التي كانت قاحلة ومقفرة تحولت إلى مقصد سياحي شهير.

وقال قاو الذي كان كادراً قروياً في السابق: “مع تحسن البيئة الإيكولوجية، أصبحت المياه الصافية والجبال الخضراء كنوزاً ذهبية”، مضيفاً: “قريتنا تصبح أكثر جمالا، ومحافظنا أكثر امتلاء، والطريق إلى الرخاء أكثر اتساعاً.”

وتمر الصين حالياً بعطلة “الأسبوع الذهبي”، التي تشمل عيد منتصف الخريف والعيد الوطني، وتستمر من 29 سبتمبر الماضي إلى 6 أكتوبر الجاري. وفي الوقت الذي يستمتع كثير من الصينيين بإجازة مدتها ثمانية أيام للسفر والترفيه، يعمل البعض الآخر على ضمان تجارب سفر سلسة للسياح.

ومن بين هؤلاء، قوه جيان جيون، وهو عامل كهرباء من شركة إمدادات الكهرباء التابعة لشركة شبكة الكهرباء الوطنية الصينية بمدينة شياننينغ في مقاطعة هوبي بوسط الصين.

وفي حوالي الساعة السابعة من صباح يوم الأحد، قام قوه وزملاؤه بتحضير معداتهم وشرعوا في عملهم لضمان إمدادات الكهرباء السلسة للسكك الحديدية فائقة السرعة.

وقال قوه: “يعتبر الوقت الحالي فترة ذروة السفر خلال العطلة. إن ضمان سلامة إمدادات الكهرباء للسكك الحديدية سيسمح للجميع بالسفر بسلاسة”.

ومن المتوقع أن تشهد الصين 190 مليون رحلة بالسكك الحديدية خلال فترة ذروة السفر التي تستمر 12 يوماً من 27 سبتمبر الماضي إلى 8 أكتوبر الجاري، بحسب بيانات معنية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.