موقع متخصص بالشؤون الصينية

الجالية الصينية في مالطا تحتفل بالعيد الوطني

0

اجتمعت الجالية الصينية في مالطا في حديقة الصفاء الصينية في سانتا لوسيا للاحتفال بالذكرى الـ74 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية.

وتضمن الحدث الذي نظمته رابطة الجالية الصينية في مالطة أنشطة مختلفة، بما في ذلك عروض غناء ورقص، وإلقاء للشعر، وبرامج لفنون الدفاع عن النفس ورياضة تاي تشي. كما أُتيحت للزائرين فرصة المشاركة في ألعاب ممتعة مثل ضرب البالون برؤوسهم.

وقد اجتذب هذا الحدث المبهج مئات المشاركين، بمن فيهم مالطيون متحمسون.

وأشار بنغ يي جيون، القائم بأعمال السفارة الصينية في مالطا، في كلمته إلى أن مقترحات الصين، مثل مبادرة الحزام والطريق ومبادرة التنمية العالمية ومبادرة الأمن العالمي ومبادرة الحضارة العالمية، حققت نتائج مثمرة وقدمت إسهامات للسلام والتنمية العالميين، وحظيت بدعم واسع من الدول في أنحاء العالم، بما فيها مالطا.

وأكد على عمق الصداقة التي تجمع بين الصين ومالطا، مشيدا بأفراد الجالية الصينية ووصفهم بأنهم “جسر ورابط” هام في الصداقة الدائمة بين الصين ومالطا.

وأعرب عن أمله في أن يستمروا في تعزيز التبادلات الشعبية بين الأمتين بنشاط، ويكونو نعم الورثة والمعززين للصداقة الصينية المالطية في العصر الجديد.

من جانبها قالت شارمين سان جون، عمدة سانتا لوسيا، إن الاحتفال في ذلك اليوم هو أيضا مناسبة هامة لإحياء ذكرى الصداقة الدائمة بين مالطا والصين. وأعربت عن استعدادها لمواصلة التعاون بشكل وثيق مع رابطة الجالية الصينية في مالطة لتيسير إقامة مجموعة واسعة من الأنشطة الثقافية.

وفي معرض حديثها عن زيارتها المرتقبة للصين في منتصف أكتوبر، وهي أول رحلة لها على الإطلاق إلى البلاد، قالت “أثق بأنها ستكون رحلة رائعة”.

وصرح تشن جيوي هنغ، رئيس رابطة الجالية الصينية في مالطا، بأن الإنجازات الملحوظة التي حققتها الصين ملأت نفوس الصينيين المغتربين بالفخر الشديد. وأكد التزامهم الراسخ بالعمل كجسر للمساهمة بشكل مستمر في تعزيز الصداقة بين الصين ومالطا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.