موقع متخصص بالشؤون الصينية

مقابلة: رجل أعمال أسترالي يتطلع إلى مزيد من الاتفاقات الزراعية مع الصين في المعرض الدولي للاستيراد

0

قال رئيس جمعية الأعمال الزراعية الأسترالية الصينية، ويلتون ياو، إن معرض الصين الدولي السادس للاستيراد القادم يوفر منصة ممتازة للترويج للعلامات التجارية والقيام بأعمال تجارية، وذلك كخطوة فعالة في دفع الصين من أجل انفتاح أوسع.

وذكر ياو في تصريح لوكالة أنباء ((شينخوا)) في مقابلة أجريت مؤخرا إن المعرض يسمح للحكومات والشركات من جميع أنحاء العالم بالمشاركة المباشرة في تطوير السوق الصينية وتغيراتها، وفهم أحدث طلبات الاستهلاك للمستهلكين الصينيين، والتجربة بشكل شخصي لمدى اندماج الصين في الاقتصاد العالمي.

ويرى ياو أن المعرض هو أحد أفضل الطرق وأكثرها فعالية للترويج للعلامات التجارية في السوق الصينية، قائلا إن بعض أعضاء جمعيته شهدوا زيادة كبيرة في انتشار منتجاتهم وعلاماتهم التجارية من خلال المعرض.

وأفاد أنه نظرا لأنها أول نسخة للمعرض بعد الجائحة، فإن أعضاء الجمعية “يتطلعون إلى زيادة مشاركة الشركات المحلية في المفاوضات التجارية والتعاون، لا سيما في إقامة علاقات تعاون طويلة الأجل”.

وأشار إلى أن التجارة الزراعية الثنائية تتعافى بشكل مطرد منذ 2022، حيث شكلت صادرات المنتجات الزراعية إلى الصين ما يقارب 20 في المائة من إجمالي الصادرات الزراعية الأسترالية العام الماضي.

وأردف ياو أن الجمعية تخطط لإنشاء مكاتب في بكين وشانغهاي هذا العام في محاولة لتوسيع التبادلات الزراعية الثنائية إلى ما هو أبعد من التجارة الزراعية البسيطة، بما في ذلك نقل التكنولوجيات الزراعية.

وذكر أن الصين ليست دولة كثيرة السكان ومدفوعة بالاستهلاك فحسب، بل هي أيضا سوق تجارية متطورة وناضجة للغاية، مبينا أن “القوة الشرائية للسكان الصينيين ما تزال قوية، وتعمل كقوة أساسية وأمل لتنمية السوق المحلية”.

وأضاف أنه “بمجرد تحسن البيئة الخارجية، ستتعزز الحيوية الاقتصادية المحلية للصين بسرعة، مما يؤدي إلى تنمية متسارعة وتحسن في السوق الاستهلاكية أيضا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.