موقع متخصص بالشؤون الصينية

قطاع الخدمات اللوجستية في الصين يحافظ على التعافي في أغسطس الماضي

0

واصلت صناعة الخدمات اللوجستية في الصين التعافي في أغسطس الماضي مع ارتفاع الطلب الشامل بمساعدة السياسات الداعمة، حيث ارتفعت قيمة الخدمات اللوجستية الاجتماعية بنسبة 5.2 في المائة على أساس سنوي، بحسب ما أفاد تقرير صناعي صادر عن الاتحاد الصيني للوجستيات والمشتريات.

وفي الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري، ارتفعت الخدمات اللوجستية الاجتماعية بنسبة 4.8 في المائة على أساس سنوي لتصل إلى 216.4 تريليون يوان (حوالي 30 تريليون دولار أمريكي)، وفقا للاتحاد المذكور. ويزيد معدل النمو هذا بمقدار 0.1 نقطة مئوية عن معدل النمو في الأشهر السبعة الأولى.

وبشكل تفصيلي، ارتفعت الخدمات اللوجستية للمنتجات الصناعية بنسبة 4.5 في المائة على أساس سنوي في أغسطس الماضي، بينما ارتفعت الخدمات اللوجستية للسلع المستوردة بنسبة 18.4 في المائة، حسبما أفاد الاتحاد.

وارتفع إجمالي إيرادات صناعة الخدمات اللوجستية بنسبة 4.7 في المائة على أساس سنوي ليصل إلى 8.7 تريليون يوان في الأشهر الثمانية الأولى، وفقا للتقرير.

ويقول الاتحاد إن الانتعاش الحالي للخدمات اللوجستية الاجتماعية ليس قويا بما فيه الكفاية، لكنه يتوقع أن تتحسن الأنشطة في القطاع بشكل مطرد في الربع الرابع مع ارتفاع الطلب بشكل أكبر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.