موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تدعو جميع الاطراف فى البوسنة الى حل الخلافات عن طريق الحوار

0


صحيفة الشعب الصينية:
حثت الصين يوم الثلاثاء/15 مايو الحالي/ جميع الاطراف في البوسنة والهرسك على تسوية خلافاتهم عن طريق الحوار من اجل تحقيق تقدم متسارع في جميع مجالات.

جاء ذلك على لسان وانغ مين، نائب المندوب الصيني الدائم لدى الامم المتحدة، خلال كلمة القاها في اجتماع مفتوح لمجلس الامن للامم المتحدة حول الوضع في البوسنة والهرسك.

واشاد وانغ بالبوسنة والهرسك على التقدم الذى تحقق فى حماية السلام وتحقيق المصالحة الوطنية واعادة البناء الاقتصادى وتعزيز بناء سيادة القانون.

وقال الدبلوماسى الصينى ان الصين تحترم استقلال وسيادة البوسنة والهرسك ووحدتها الوطنية ووحدة اراضيها وكذا خيار الشعب لمستقبل بلده.

واضاف وانغ ” نأمل من الطوائف العرقية الكثيرة في البوسنة والهرسك ان تحل خلافاتها عن طريق الحوار من اجل رفاهية البلد ومصالحها على الامد الطويل، وتعزز الثقة السياسية المتبادلة وتدفع المصالحة الوطنية وتنفذ اتفاق سلام دايتون-باريس بشكل شامل وتعمل باتجاه تحقيق التقدم المتسارع في جميع مجالات.”

واعرب الدبلوماسي الصيني عن ترحيبه أيضا بالجهود التي بذلها فالنتين ينزكو، الممثل العالي للامم المتحدة بشأن البوسنة والهرسك، لدفع العملية السياسية في البلاد.

وقال وانغ ” نأمل ان يواصل (الممثل) دوره الايجابي والبناء في تنفيذ اتفاق سلام دايتون وفقا للتفويض المخول له.”

واضاف وانغ ان قضية البوسنة والهرسك معقدة وحساسة جدا، داعيا المجتمع الدولي الى توخي الحذر في التعامل مع هذه القضية والانصات لوجهات النظر المختلفة ومخاوف الاطراف المعنية في البوسنة والهرسك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.