موقع متخصص بالشؤون الصينية

كاتب الخيال العلمي الصيني هاي يا يفوز بجائزة هوغو لأفضل رواية قصيرة

0

تم الإعلان عن الفائزين بجوائز هوغو لعام 2023، أكبر الجوائز العالمية لأدب الخيال العلمي حيث فاز الكاتب الصيني هاي يا بجائزة أفضل رواية قصيرة عن روايته “رسام الزمكان”.

وحصلت الكاتبة الأمريكية تي. كينغفيشر على جائزة أفضل رواية عن روايتها “نبات القراص والعظام”.

وفازت سامانثا ميلز بجائزة أفضل قصة قصيرة عن عملها “اختبار الأرانب”، في حين حصل شينان ماكغواير على جائزة أفضل رواية طويلة عن روايته “أين تذهب الفتيات الغارقات”.

وفاز الكاتب الأمريكي ترافيس بالدري بالجائزة المذهلة لأفضل كاتب جديد، بينما فازت الكاتبة الأمريكية-النيجيرية نيدي أوكورافور بجائزة لودستار لأفضل كتاب للشاب عن عملها “امرأة أكاتا”.

وتم الإعلان عن النتائج المذكورة في حفل رسمي خلال المؤتمر العالمي الـ81 للخيال العلمي المنعقد حاليا في مدينة تشنغدو، حاضرة مقاطعة سيتشوان بجنوب غربي الصين.

وتعد جوائز هوغو، التي تم منحها لأول مرة في عام 1953 وتمنح سنويا منذ عام 1955، أهم جوائز في مجال الخيال العلمي. ويتم التصويت على جوائز هوغو من قبل أعضاء المؤتمر العالمي للخيال العلمي، وهو المسؤول أيضا عن إدارتها.

ويعقد المؤتمر العالمي للخيال العلمي سنويا منذ عام 1939 (باستثناء فترة الحرب العالمية الثانية بين عامي 1942 و1945). ومثلت هذه الدورة المرة الأولى التي يأتي فيها أكبر وأطول حدث للخيال العلمي في العالم إلى الصين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.