موقع متخصص بالشؤون الصينية

باحث تركي: اقتصاد الصين يسير على المسار الصحيح

0

قال باحث تركي إن الاقتصاد الصيني ينمو بشكل مطرد ويحافظ على المسار الصحيح.

ووفقا للمكتب الوطني للإحصاء، فقد نما الناتج المحلي الإجمالي للصين بنسبة 4.9 في المائة على أساس سنوي في الربع الثالث، ونما بنسبة 5.2 في المائة على أساس سنوي في الأرباع الثلاثة الأولى من عام 2023.

وقال سلجوق كولاك أوغلو، مدير المركز التركي لدراسات آسيا-الباسيفيك في أنقرة، في مقابلة حديثة مع وكالة أنباء ((شينخوا))، إن الجائحة أثرت سلبا على العديد من الاقتصادات الرائدة، لكن على عكس العديد من الاقتصادات الأخرى، تجنبت الصين آفة ارتفاع التضخم.

ولفت إلى أن الحكومة الصينية تمكنت من السيطرة على التضخم “منذ البداية”، مشيدا بالجهود التي بذلتها الصين لدفع النمو الاقتصادي.

وبيّن أن “الأرقام الأخيرة تظهر أن الاقتصاد الصيني مستقر.. ومعدل النمو الاقتصادي الصيني أعلى من المتوسط العالمي، وهي نتيجة إيجابية أخرى بالنسبة للاقتصاد الصيني”.

 

وأفاد أن البيانات التي تم الإعلان عنها مؤخرا أشارت إلى أن الاقتصاد الصيني استمر في التعافي، مع زيادة الإنتاج والإمداد بشكل مطرد، مضيفا أن الطلب في السوق قد زاد، وتحسنت جودة التنمية في البلاد.

وقال “لذا فإن التوقعات الاقتصادية الصينية أكثر إيجابية بكثير من بعض الاقتصادات الرائدة الأخرى في جميع أنحاء العالم”.

وأوضح أن التنمية الخضراء وعالية الجودة ستكون بالغة الأهمية بالنسبة للاقتصاد الصيني، مع تزايد المخاوف بشأن تغير المناخ والقضايا البيئية.

وأضاف “لذا فإن التحول من القطاعات التقليدية إلى التنمية الخضراء والاقتصاد الأخضر سيكون المفتاح لجميع البلدان. ولدى الصين أيضا خطة إستراتيجية في هذا الصدد”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.