موقع متخصص بالشؤون الصينية

شي: الصين مستعدة لدفع التعاون المربح للجانبين مع الولايات المتحدة

0

قال الرئيس الصيني شي جين بينغ إن الصين مستعدة للعمل مع الولايات المتحدة للمساهمة في تقدم بعضهما البعض والدفع من أجل الرخاء المشترك.

وفي رسالة تهنئة إلى حفل العشاء السنوي للجنة الوطنية للعلاقات الأمريكية-الصينية، أشاد الرئيس شي بتفاني اللجنة الطويل في التبادلات والتعاون بين البلدين في مختلف المجالات، وهنأ الدكتور هنري كيسنجر على فوزه بجائزة في الحفل.

وأفاد أنه باعتبارهما دولتين كبيرتين في العالم، فإن إمكانية الصين والولايات المتحدة على إيجاد مسار صحيح للتفاعلات بين الدولتين تؤثر على السلام والتنمية العالميين، ومستقبل البشرية.

وذكر الرئيس شي أنه استنادا إلى المبادئ الثلاثة المتمثلة في الاحترام المتبادل والتعايش السلمي والتعاون المربح للجانبين، فإن الصين على استعداد للعمل مع الجانب الأمريكي لدفع التعاون متبادل النفع وإدارة الخلافات بشكل صحيح وبذل جهود مشتركة لمواجهة التحديات العالمية والمساهمة في تقدم بعضهما البعض والدفع من أجل الرخاء المشترك بغية تحقيق المنافع لكلا البلدين والعالم بأسره.

وأعرب الرئيس الصيني عن أمله في أن تواصل اللجنة والأصدقاء من جميع مناحي الحياة الاهتمام بالعلاقات الصينية-الأمريكية ودعمها، والاضطلاع بدور بناء في تعزيز النمو السليم والمطرد للعلاقات الثنائية.

وفي يوم الأربعاء أيضا، أرسل الرئيس الأمريكي جو بايدن رسالة تهنئة إلى حفل العشاء للجنة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.