موقع متخصص بالشؤون الصينية

ارتفاع حجم التجارة الخارجية لمقاطعة جيانغسو الصينية على مدار خمسة أشهر متتالية

0

أظهرت بيانات جمركية أن واردات وصادرات مقاطعة جيانغسو بشرقي الصين، شهدت نموا على مدى خمسة أشهر متتالية، مدعومة بالانتعاش السريع للقطاع الخاص.

وبلغ حجم التجارة الخارجية لمقاطعة جيانغسو 3.83 تريليون يوان (حوالي 533.5 مليار دولار أمريكي) في الأرباع الثلاثة الأولى من العام الجاري. ومن بين هذا الإجمالي، شكلت الصادرات 2.46 تريليون يوان، بينما بلغت الواردات 1.37 تريليون يوان.

وأصبحت الشركات الخاصة محركا هاما لنمو التجارة الخارجية في المقاطعة. وفي الأرباع الثلاثة الأولى، شهدت الشركات الخاصة في جيانغسو نموا على أساس سنوي بنسبة 4.2 في المائة في التجارة الخارجية لتصل إلى 1.68 تريليون يوان، وهو ما يمثل 43.9 في المائة من إجمالي المقاطعة.

وقامت جيانغسو في السنوات الأخيرة بتسريع تطوير ثلاث صناعات ناشئة، وهي مركبات الطاقة الجديدة والخلايا الشمسية وبطاريات الليثيوم، ما ضخ زخما قويا في النمو الاقتصادي في المقاطعة.

وشكلت تجارة جيانغسو مع شركائها الخمسة الرئيسيين وهم: الاتحاد الأوروبي ورابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) والولايات المتحدة وجمهورية كوريا واليابان، شكلت أكثر من 60 في المائة من إجمالي تجارتها الخارجية. وفي الوقت نفسه، استمرت حصتها التجارية مع الدول المشاركة في بناء الحزام والطريق في الارتفاع هذا العام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.