موقع متخصص بالشؤون الصينية

مقاطعة شانشي الغنية بالفحم ترفع إنتاج غاز ميثان طبقة الفحم لتلبية الطلب على التدفئة في الشتاء

0

عززت مقاطعة شانشي الغنية بالفحم بشمالي الصين إنتاج غاز ميثان طبقة الفحم لتلبية الطلب المتزايد على الطاقة للتدفئة خلال موسم الشتاء.

وذكرت مديرية الإحصاء في المقاطعة أن المقاطعة استخرجت 940 مليون متر مكعب من غاز ميثان طبقة الفحم خلال سبتمبر الماضي، مسجلة بذلك رقما قياسيا شهريا جديدا.

وقالت إن إجمالي إنتاج غاز ميثان طبقة الفحم خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري وصل إلى 8.09 مليار متر مكعب، ما سجل رقما قياسيا أيضا. واحتل ذلك حوالي 81.6 بالمائة من الإجمالي في البلاد خلال الفترة المذكورة.

وقالت مجموعة هواشين للغاز المسؤولة عن حوالي 70 بالمائة من إمدادات الغاز الطبيعي في المقاطعة، إن الشركة تزيد بشكل أكبر من إنتاج وتخزين الغاز الطبيعي مع استكشاف مصادر الغاز في مناطق أخرى لضمان الإمداد المحلي.

وتعمل الاستفادة من غاز ميثان طبقة الفحم، وهو منتج ثانوي للفحم، على تقليل مخاطر التعدين وخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري وتخفيف نقص الغاز.

وتعتبر مقاطعة شانشي واحدة من عدة مناطق صينية تتمتع بموارد وفيرة لغاز ميثان طبقة الفحم. وتضم المقاطعة حوالي ثلث الاحتياطيات المقدرة من غاز ميثان طبقة الفحم في الصين. وحتى نهاية عام 2022 ، تجاوزت الاحتياطيات المؤكدة لغاز ميثان طبقة الفحم في المقاطعة 760 مليار متر مكعب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.