موقع متخصص بالشؤون الصينية

رائد أعمال ماليزي: معرض الصين الدولي للاستيراد حدث كبير يدفع التجارة والاستثمار الدوليين

0

وكالة أنباء الصين الجديدة – شينخوا:

إن معرض الصين الدولي للاستيراد يوفر منصة هامة للدول الأخرى لترويج منتجاتها وخدماتها، وهو ما من شأنه أن يعزز التجارة الدولية ويجذب المزيد من الاستثمارات ويجلب فرصا للشركاء الاقتصاديين، هكذا قال رائد أعمال ماليزي.

يمثل معرض الصين الدولي للاستيراد في نسخته السادسة، المقرر عقدها في الفترة من 5 إلى 10 نوفمبر في مدينة شانغهاي شرقي الصين، أول عودة كاملة لهذا الحدث في صورة فعاليات بحضور شخصي منذ تفشي جائحة كوفيد-19.

وقد صرح لو كيان تشوان، رئيس الغرف الصينية المشتركة للتجارة والصناعة في ماليزيا (أكسيم)، لوكالة أنباء ((شينخوا)) في مقابلة أجريت معه مؤخرا، بأن هذا العام هو العام السادس على التوالي الذي تقوم فيه أكسيم بالترتيب لمشاركة شركات ماليزية في معرض الصين الدولي للاستيراد.

وقال لو إن العارضين الماليزيين سيجلبون معهم إلى المعرض منتجاتهم الغذائية والزراعية وسلع استهلاكية تشمل الفواكه والمشروبات والوجبات الخفيفة ومستحضرات التجميل.

وأشار إلى أن “الصين دخلت عصرا جديدا من متطلبات الاستهلاك الغذائي الأكثر تنوعا وميلا لتلبية الذوق الشخصي. وهناك طلب متزايد من المستهلكين الصينيين على الأغذية عالية الجودة والطبيعية والعضوية، ولدى ماليزيا ثروة من الموارد الزراعية والغذائية مثل الدوريان المجمد وعش الطيور والقهوة وغيرها لتلبية احتياجات السوق الصينية”.

ويرى أن المعرض ليس مجرد فرصة لجلب المنتجات الماليزية إلى المستهلكين الصينيين، بل هو أيضا منصة لرواد الأعمال لمقابلة شركاء محتملين من مختلف البلدان، وتبادل الأفكار المبتكرة وتعزيز التعاون الدولي في صناعة الأغذية.

وأشار لو إلى أن المعرض أقام منطقة حضانة للابتكار لدعوة الشركات الناشئة العالمية والمؤسسات الشريكة لجلب أحدث التكنولوجيات إلى المعرض، مضيفا أن “هذا يسلط الضوء على أن المعرض يولي أهمية كبيرة للابتكار العلمي والتكنولوجي، وأيضا على تصميم الجهة المنظمة على مساعدة المشاريع المبتكرة الصغيرة في الخارج لدخول السوق الصينية”.

وذكر أن “حجم السوق الصينية ضخم، حيث يوفر العديد من فرص النمو للشركات من البلدان الأخرى. فمن خلال المشاركة في المعرض، يمكن للشركات الدولية الوصول بشكل أسهل إلى السوق الصينية، بينما يمكن للصين أيضا إنشاء روابط مع المزيد من الشركاء التجاريين من مختلف الدول”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.