موقع متخصص بالشؤون الصينية

خبير: معرض الصين الدولي للاستيراد مهم للتجارة الدولية والاقتصاد العالمي

0

وكالة أنباء الصين الجديدة – شينخوا:

قال فرانجو ماليتيتش، الأستاذ بجامعة الشمال في كرواتيا، في مقابلة أجرتها معه وكالة أنباء ((شينخوا)) مؤخرا إن معرض الصين الدولي للاستيراد لعام 2023 الذي يقام في شانغهاي بالصين في الفترة من الأحد إلى الجمعة، سيلعب دورا هاما في تعزيز التجارة الدولية والاقتصاد العالمي.

وقال ماليتيتش إن المعرض، الذي يهدف بشكل فريد إلى جذب الواردات إلى الصين من جميع أنحاء العالم، أصبح أكثر جاذبية للمصنعين العالميين وأسفر عن إبرام العديد من الصفقات والاتفاقيات المفيدة لجميع المشاركين.

وأشار إلى أنه “لا توجد دولة جادة في العالم لا تهتم بالسوق الصينية اليوم، وهذا هو السبب في أن المعرض أصبح أكثر أهمية”.

وأضاف ماليتيتش أن المزيد والمزيد من الشركات متعددة الجنسيات تختار معرض الصين الدولي للاستيراد لعرض منتجاتها الجديدة، وهو ما يدل على أنها تولي “أهمية غير عادية” للسوق الصينية، ثاني أكبر اقتصاد في العالم حيث يبلغ عدد سكانها 1.4 مليار نسمة، مستشهدا بالزيارات التي قام بها مدراء تنفيذيون لشركات متعددة الجنسيات إلى الصين، بمن فيهم تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة أبل وسيفيرين شفان رئيس مجلس إدارة مجموعة روش.

وقال ماليتيتش إن “معرض الصين الدولي للاستيراد هو منصة جيدة لتبادل الخبرات وتوقيع الاتفاقيات”، معربا عن ثقته في أن الصين، كعادتها، ستقيم معرضا ناجحا.

ولفت ماليتيتش إلى أن الصين تُظهر من خلال المعرض استعدادها لفتح السوق أمام العالم وتبادل خبراتها في مجال التنمية والمعرفة والابتكارات مع الآخرين. وقد ذكر رئيس مجلس الدولة الصيني لي تشيانغ، في كلمة رئيسية ألقاها في مراسم افتتاح معرض الصين الدولي السادس للاستيراد ومنتدى هونغتشياو الاقتصادي الدولي في شانغهاي، أن الصين ستوسع بنشاط الواردات، وتعزز التنمية المنسقة لتجارة السلع والخدمات، وتنفذ القوائم السلبية لتجارة الخدمات عبر الحدود، وتدعم الابتكار في أشكال ونماذج التجارة الخارجية، وتعزز التجارة الرقمية.

وأضاف ماليتيتش أنه من خلال معرض الصين الدولي للاستيراد ومبادرة الحزام والطريق، فضلا عن مبادرات هامة أخرى، مثل مبادرة التنمية العالمية، “قدمت الصين إسهامات كبيرة للتجارة الدولية والاقتصاد العالمي”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.