موقع متخصص بالشؤون الصينية

مسؤولة أممية: معرض الصين الدولي للواردات نموذج جديد للتعاون العالمي

0

قالت مسؤولة أممية، إن معرض الصين الدولي للواردات يعد مكانا لجمع الأفكار والثقافات، وهو نموذج جديد للعمل العالمي والتعاون الدولي.

وفي مراسم افتتاح الدورة السادسة من معرض الصين الدولي للواردات، التي تستمر من الأحد إلى الجمعة، قالت الأمينة العامة لمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية ريبيكا غرينسبان، إن المعرض، بصفته منصة تبادل قوية، يظهر التزام الصين بموازنة العلاقات التجارية مع الدول في جميع أنحاء العالم، خاصة الدول النامية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم.

قالت غرينسبان “كما أثبتت الصين، الانفتاح ليس مرتبط فقط بإزالة العوائق التجارية أو تشجيع الاستثمار، بل يتعلق بفتح العقول على الأفكار الجديدة وفتح القلوب على التبادلات الثقافية”.

وأضافت أن العالم في حاجة ملحة للتضامن والتعددية، حيث إن 15 بالمئة فقط من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة تمضي على المسار الصحيح، ونمو الناتج المحلي العالمي يتباطأ إلى 2.4 بالمئة هذا العام.

ووفقا لأحدث تقرير صادر عن مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية، فإن الاقتصاد العالمي في مفترق طرق، حيث إن مسارات النمو موضع الخلاف واتساع عدم المساواة وكثافة الأسواق المتزايدة وأعباء الديون المتزايدة، تلقي بظلالها على المستقبل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.