موقع متخصص بالشؤون الصينية

إنقاذ طيور مهددة بالإنقراض حاصرتها موجة باردة في شمال شرقي الصين

0

وكالة أنباء الصين الجديدة – شينخوا:
تم بنجاح إنقاذ ستة من طيور اللقلق الأبيض الشرقي تقطعت بها السبل بسبب موجة باردة اجتاحت مقاطعة جيلين بشمال شرقي الصين، يوم الاثنين الماضي.

وتلقى مركز إنقاذ الحياة البرية في مدينة تشانغتشون حاضرة المقاطعة تقارير من السكان المحليين صباح يوم الاثنين الماضي تفيد بأن أكثر من 100 من طيور اللقلق الأبيض الشرقي حوصرت في منطقة صناعية وسط تساقط الثلوج بغزارة، مع ظهور بقع دماء واضحة على أحدها.

وأجرى رجال الإنقاذ لاحقاً تحقيقات كشفت أن الطائر يعاني من سحجات، وقدموا المساعدة لعلاج إصاباته.

وأحضر أحد السكان المحليين إلى منزله طائراً آخر كان محاصراً وسط الثلج، حيث تمكن من استعادة حركته بعد ذلك بوقت قصير. وتم نقل هذين الطائرين، إلى جانب أربعة طيور أخرى أنقذتها الشرطة، إلى مركز إنقاذ الحياة البرية.

وقال دي هاي يانغ، رئيس مركز الإنقاذ: “بعد الفحص، وجدنا أن معظم طيور اللقلق لم تتعرض لإصابات، لكنها لم تكن قادرة على الطيران بسبب البرد القارس والظروف الجوية السيئة”، مضيفاً أنه تم تقديم وجبات أسماك للطيور.

وتم إدراج اللقلق الأبيض الشرقي، وهو نوع من الطيور المهاجرة الخاضعة لحماية وطنية من الدرجة الأولى، ضمن الطيور المهددة بالانقراض من قبل الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة.

وعادة ما تتجمع الطيور حول تشانغتشون في أوائل نوفمبر قبل أن تهاجر إلى الجنوب. لكن رحلتها هذا العام أعيقت بسبب الموجة الباردة.

وحذر دي السكان المحليين من اصطياد طيور اللقلق أو تقديم الطعام لها، فيما طلب منهم الاتصال بمركز الإنقاذ إذا كانت هناك حاجة للمساعدة.

وأشار دي إلى أن محطة الإنقاذ ستراقب عن كثب حالة طيور اللقلق المحاصرة، لافتا إلى أنه في الوقت الحالي لا توجد حاجة للتدخل وأنه بعد تحسن الطقس وإذا تعافت طيور اللقلق الستة بشكل جيد، فسيتم إطلاق سراحها للانضمام إلى المجموعات.

وأدت موجة باردة إلى هبوب رياح قوية وتساقط ثلوج كثيفة في شمال وشمال شرقي الصين منذ يوم الأحد الماضي. ومن المتوقع أن تستمر الموجة الباردة خلال الأيام القليلة المقبلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.