موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تقدم إمدادات طارئة لمكافحة حمى الضنك في بنغلاديش

0

أقيمت مراسم تسليم إمدادات طارئة وفرتها الصين لمكافحة حمى الضنك في بنغلاديش.

وقام السفير الصيني لدى بنغلاديش ياو ون بتسليم الإمدادات إلى وزير الصحة ورعاية الأسرة البنغلاديشي زاهد مالك خلال الحفل، قائلا إن الصين وبنغلاديش صديقان حقيقيان يتقاسمان السراء والضراء وجاران قريبان يقدمان يد العون لبعضهما البعض دائما.

وتظهر أرقام وزارة الصحة البنغلاديشية تسجيل 1425 حالة وفاة بسبب حمى الضنك من بين 283593 حالة إصابة هذا العام حتى يوم الثلاثاء.

وقال مالك في كلمته إن الإمدادات ضرورية لمكافحة المرض، مشيرا إلى أن الجانب الصيني قدم أيضا لقاحات إلى بلاده خلال جائحة كوفيد-19.

وأضاف مالك أن الجانبين تعاونا أيضا في وحدة الحروق بمستشفى كلية شيتاغونغ للطب في بنغلاديش.

ومن جانبه، قال السفير الصيني لدى بنغلاديش ياو ون إن السلطات المعنية في الحكومتين ظلت على اتصال وثيق وتعاونت بكفاءة لضمان وصول إمدادات الطوارئ الصينية ونشرها في الوقت المناسب.

وقال ياو إن السفارة الصينية تبرعت بمجموعة من أدوات حمى الضنك لمستشفى كلية إينام للطب، مؤكدا أن الصين ستواصل “تعزيز التعاون مع بنغلاديش في المجال الصحي وتحقيق المزيد من الفوائد الملموسة لشعبي البلدين”.

وأشار في هذا الصدد إلى الإطلاق الرسمي الأسبوع الماضي للموقع التجريبي للبنية التحتية الرقمية لأمراض القلب والأوعية الدموية الذي تبرعت به السفارة الصينية لجامعة بانغاباندو شيخ مجيب الطبية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.