موقع متخصص بالشؤون الصينية

مناقشة حوكمة الفضاء السيبراني خلال قمة ووتشن لمؤتمر الإنترنت العالمي 2023

0

انطلقت قمة ووتشن لمؤتمر الإنترنت العالمي 2023 في بلدة ووتشن بمقاطعة تشجيانغ في شرقي الصين، حيث جمعت أكثر من 1800 ضيف من أكثر من 120 دولة ومنطقة للمشاركة في أعمالها عبر الإنترنت وخارجها.

وألقى لي شو لي، عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، رئيس دائرة الدعاية باللجنة المركزية للحزب، ألقى كلمة في حفل افتتاح القمة.

وقال الحاضرون الصينيون والأجانب إن النتائج المثمرة التي تم تحقيقها منذ بدء مؤتمر الإنترنت العالمي قبل عقد من الزمن تعتبر بمثابة دليل حي على التقدم المتسارع في بناء الصين الرقمية.

ودعا الحضور إلى بذل جهود متواصلة في تعزيز البحث والتطوير التعاونيين، والاستفادة من دور الإنترنت والتكنولوجيات الرقمية في تحسين معيشة الشعب والقضاء على الفقر، فضلاً عن تعزيز الحوار بين الحضارات عبر الإنترنت.

كما سلّط المشاركون في الحدث الضوء على ضرورة احترام السيادة السيبرانية وحماية الأمن السيبراني، وبالتالي تمكين العالم الرقمي من الحفاظ على السلام والأمن والاستقرار بشكل أفضل.

وتحت موضوع “خلق عالم رقمي شامل ومرن ومفيد للجميع – بناء مجتمع المستقبل المشترك في الفضاء السيبراني”، تضم القمة 20 منتدى فرعياً تغطي موضوعات مثل الاقتصاد الرقمي والذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني والتحول المنسق للرقمنة والتنمية الخضراء.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.