موقع متخصص بالشؤون الصينية

تحقيق إخباري: الشركات التركية تنظر إلى معرض الصين الدولي للاستيراد كبوابة للسوق الصينية الضخمة

0

وكالة أنباء الصين الجديدة – شينخوا:

تشارك المزيد من الشركات الأجنبية، بما في ذلك شركات مشاركة بانتظام وأخرى مشاركة لأول مرة، في معرض الصين الدولي السادس للاستيراد للاستفادة من سوق الصين الواسعة التي تمتلك فرصا وإمكانات غير محدودة، شركتان منها متخصصتان في صناعة النبيذ وحائزتان على جوائز في تركيا.

بدوره قال كان أورتاباس، صاحب شركة “أورلا للنبيذ” خلال مقابلة أجرتها معه وكالة أنباء ((شينخوا)) مؤخرا، “نحن متحمسون جدا…لأن الصين سوق كبيرة. ربما نحن صغار، لكن الأسواق الكبيرة مثيرة للاهتمام، والصين تتغير كثيرا، كل يوم”.

وأوضح منتج النبيذ التركي المتحمس هذا، القادم من بلدة أورلا الواقعة غربي بحر إيجه، بالقرب من مدينة إزمير الساحلية، في حديثه من داخل مصنعه للنبيذ أن هناك تطورا “مذهلا” في ثقافة صنع واستهلاك النبيذ في الصين.

وقال أورتاباس إن “الصين ستجد أفضل مزارع العنب، وستصنع أنواع جيدة جدا من النبيذ في المستقبل…فقد كانت أول أنواع النبيذ الصيني التي تذوقتها مختلفة تماما. والأنواع الجديدة الذي تذوقتها العام الماضي كانت مذهلة”.

وذكر صانع النبيذ أن استهلاك النبيذ ازداد بشكل كبير في الصين في السنوات الماضية، وهذا الاتجاه يمكن أن يساعد المنتجين الأتراك على دخول سوق ضخمة.

وإلى جانب شركة “أورلا للنبيذ”، تشارك شركة “كافاكليدير”، المنتج والمصدر الرئيسي للنبيذ في تركيا، أيضا في معرض الصين الدولي للاستيراد بشانغهاي هذا العام للبحث عن فرص تجارية في المعرض العالمي.

وبالإضافة إلى منتجات النبيذ، حظيت الفواكه المجففة التركية وزيت الزيتون التركي أيضا بنفس القدر من الاهتمام خلال فعاليات معرض الصين الدولي للاستيراد هذا العام.

وقد ذكر جاك إسكينازي، المنسق العام لجمعية مصدري بحر إيجه، أن تركيا تولي أهمية قصوى لمعرض الصين الدولي للاستيراد لأنه أبرز وأكبر معرض للواردات في العالم، وقد بذلت جميع الشركات التركية المشاركة جهودا كبيرة لتقديم منتجاتها للزوار الصينيين بطريقة رائعة.

وأشار إسكينازي إلى أنه في ظل مثل هذا النجاح الذي حققه الاقتصاد الصيني، تحرص الشركات التركية على تعزيز التجارة مع الصين وزيادة صادراتها إليها من خلال تفاهم يحقق المنفعة للجميع.

ويرى أورتاباس أنه في الوقت الذي يحظى فيه النبيذ التركي باعتراف دولي، لا يزال هناك طريق طويل عليه أن يقطعه للاستفادة من السوق العالمية.

وقال إن “الأمر سوف يستغرق وقتا، فهو ليس سهلا”، ولكن معرض الصين الدولي للاستيراد يعني وجود فرصة أكبر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.