موقع متخصص بالشؤون الصينية

شركات تقنية عالمية تعرب عن التفاؤل بتعميق التعاون الرقمي مع الصين

0

بالنظر إلى الخطوات الكبيرة التي حققتها الصين في مجال الرقمنة، تشعر الشركات العالمية بالتفاؤل إزاء مستقبل الاقتصاد الرقمي للبلاد، الأمر الذي اتضح خلال ؤ، حيث أعربت الشركات العالمية عن اهتمامها الشديد بالسعي إلى المزيد من التعاون.

فقد عرضت شركة “روبوتات الجيل القادم”، المتخصصة في تكنولوجيا الروبوتات، نوعاً جديداً من روبوتات فحص العربات قادرة على إجراء عمليات فحص السلامة الذاتية على عربات السكك الحديدية.

وقال أنطونيو فريسولي، الرئيس التنفيذي للشركة المذكورة إن الروبوت زُود بخوارزميات رؤية حاسوبية متطورة يمكنها التعرف تلقائيا على عدد كبير من الأجزاء والأخطاء الهامة، وإجراء عمليات فحص تلقائية لضمان سلامة القطار.

وحالياً، تم تسجيل براءة اختراع الروبوت وتسويقه في السوق الأوروبية. وللمضي قدماً؛ تستعد هذه التكنولوجيا لدخول السوق الصينية رسمياً، وفقاً لـ فريسولي.

وذكر فريزولي: “الصين مكان عظيم لدفع حدود البحث، وأيضاً لمناقشة القضايا الأخلاقية والمجتمعية المحتملة في إدخال التكنولوجيا الرقمية الجديدة”.

لقد أحرزت الصين تقدماً هائلاً في الرقمنة على مدى العقد الماضي. في عام 2022، بلغ الاقتصاد الرقمي في الصين 50.2 تريليون يوان (حوالي 6.99 تريليون دولار أمريكي)، بزيادة عن 11 تريليون يوان في عام 2012.

وفي القمة، أعربت العديد من المؤسسات الرقمية ومؤسسات التكنولوجيا الفائقة، بما في ذلك شركة “روبوتات الجيل القادم”، عن حرصها على التعاون الرقمي مع الصين.

وكان الذكاء الاصطناعي قطاعًا آخر سُلّط الضوء عليه خلال القمة. ولتلبية احتياجات الشركات في مجال الذكاء الاصطناعي، قامت منصة واتسونكس للذكاء الاصطناعي والبيانات مطورة من شركة “آي بي إم” بتوفير قدرات تدريب ونشر سريعة للذكاء الاصطناعي للشركات في سيناريوهات متعددة للأعمال.

وفي حديثه خلال القمة، قال أرفيند كريشنا، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة آي بي إم، إن صناعة الذكاء الاصطناعي في الصين تزدهر بالعديد من الابتكارات. “نحن على استعداد لتلبية الاحتياجات المتزايدة والمساهمة في تنمية الصين المدفوعة بالابتكار وازدهارها من خلال قدراتنا كشريك مسؤول وموثوق به.”

مع بروز الأمن السيبراني كمصدر قلق عالمي، عرضت شركة الأمن السيبراني الروسية كاسبرسكي أحدث منتجاتها، بما في ذلك كاسبرسكي او أس وغيرها في معرض لايت للإنترنت المقام خلال القمة.

ومنذ دخولها السوق الصينية في عام 2003، أقامت كاسبرسكي تعاونا مع السلطات الحكومية في الصين ومؤسسات مثل هواوي وعلي بابا. وتشمل هذه الشراكات مجالات مختلفة، مثل أمن المعلومات، والأمن الصناعي المتعلق بالبنية التحتية الرئيسية، والاستخبارات المتعلقة بالأمن الوطني، فضلا عن نظم التشغيل المتطورة وأمن الطائرات بدون طيار.

قال ألفين تشنغ، المدير العام لقسم إقليم الصين الكبرى بشركة كاسبرسكي: “في السنوات العديدة المقبلة، سنركز على التعاون الاستراتيجي مع الحكومة والمؤسسات الكبيرة وإدخال المزيد من التكنولوجيات الراقية، حتى نتمكن من العمل معا لمكافحة التهديدات والهجمات السيبرانية الأكثر تعقيدا”.

وكثفت الصين دعمها السياسي لخلق بيئة أعمال رقمية سليمة. وفي أغسطس، كشفت البلاد عن مبادئ توجيهية لجذب الاستثمار الأجنبي، بما في ذلك تدابير تشجع الشركات متعددة الجنسيات على اغتنام فرص النمو في التنمية الاقتصادية الرقمية للبلاد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.