موقع متخصص بالشؤون الصينية

السفير الأمريكي: المشاركة الأمريكية غير المسبوقة في معرض الصين الدولي للاستيراد تظهر الاهتمام بعلاقات مستقرة ومثمرة مع الصين

0

قال نيكولاس بيرنز، السفير الأمريكي لدى الصين، إن مشاركة الوفد الرسمي الأمريكي والشركات الأمريكية في معرض الصين الدولي للاستيراد الأخير تظهر “اهتمام الولايات المتحدة بعلاقات أكثر استقرارا وإنتاجية مع الصين”.

جلبت المشاركة الأمريكية غير المسبوقة في المعرض منذ بدايته عام 2018 أكثر من 200 شركة وعارض من الولايات المتحدة، حيث شارك 17 عارضا، بقيادة الحكومة الأمريكية لأول مرة، في تأسيس جناح الأغذية والزراعة الأمريكي في المعرض.

وقال بيرنز لوكالة أنباء ((شينخوا)) في مقابلة مشتركة خلال المعرض “شعرنا أنه من المهم جدا أن تكون الولايات المتحدة حاضرة في شانغهاي لأسباب اقتصادية ولأسباب تتعلق برغبتنا في إقامة علاقات مثمرة مع جمهورية الصين الشعبية”.

وقال “لدينا أكبر عدد من الشركات والعارضين هذا العام”، مؤكدا “التزام الولايات المتحدة بهذه العلاقات”.

ووصف بيرنز التجارة الثنائية بأنها “تتوسع في مجالات هامة للغاية في جميع مجالات اقتصادنا”، قائلا إن الصين الآن ثالث أكبر شريك تجاري للولايات المتحدة.

وقال إن “علاقاتنا الاقتصادية والتجارية مع الصين مهمة”، مضيفا أن التجارة الثنائية في 2022 سجلت رقما قياسيا منذ السبعينيات.

وقال إنه بدلاً من السعي نحو “فك الارتباط الاقتصادي بين البلدين، نسعى إلى المضي قدما في التجارة الثنائية بين الولايات المتحدة والصين”.

وذكر أنه يرى أن الولايات المتحدة بحاجة إلى “استقرار في العلاقات بين بكين وواشنطن”، مضيفا أن الجانبين شرعا في تحقيق ذلك خلال الأشهر الستة الماضية.

وفيما يتعلق بالسلسلة الأخيرة من الاجتماعات عالية المستوى بين الجانبين، قال إن تلك الاجتماعات “ساعدتنا في استقرار العلاقات بين الولايات المتحدة والصين”، وستتواصل تلك الزيارات.

وأضاف “بالطبع، لدينا العديد من القضايا التي نختلف بشأنها فيما بيننا. تظل هذه القضايا قائمة وهي مهمة. لكن لدينا القدرة على التواصل بشكل أفضل على أعلى المستويات ونحن سعداء بذلك”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.