موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تطور نموذجا مميزا لاختيار متدربي طياري الطائرات المحمولة على متن حاملات الطائرات

0

تواصل القوات البحرية لجيش التحرير الشعبي الصيني استكشاف وتحسين نطاق التجنيد وطرق الاختيار وبرامج التدريب لمتدربي طياري الطائرات المحمولة على متن حاملات الطائرات، لتشكل على نحو تدريجي نموذجا مميزا للاختيار والتجنيد.

وتم الكشف عن ذلك في مؤتمر تجنيد الطيران للقوات البحرية لجيش التحرير الشعبي الصيني، الذي عقد في مدينة تشينغداو بمقاطعة شاندونغ في شرقي الصين.

وجاء في المؤتمر أن السنوات الأخيرة تشهد اتساع نطاق التجنيد لمتدربي طياري الطائرات المحمولة على متن حاملات الطائرات لدى القوات البحرية لجيش التحرير الشعبي الصيني.

ومن الناحية الجغرافية، يشمل التجنيد الآن 31 منطقة على مستوى المقاطعات، مع إنشاء 14 مدرسة طيران للشباب تابعة للقوات البحرية، في مختلف أنحاء البلاد.

وفيما يتعلق بمصادر انتقاء المتدربين، يشمل التجنيد الآن خريجي المدارس الثانوية العادية، وخريجي مدارس الطيران للشباب، والخريجين الجدد بالجامعات العسكرية والمدنية، وطلاب الكليات الذين تحولوا إلى جنود.

وفي عملية التجنيد والاختيار لعام 2024، ستشمل عملية اختيار متدربي طياري الطائرات المحمولة على متن حاملات الطائرات، لأول مرة المتخرجين الجدد الحاصلين على درجة الماجستير.

ومن حيث التكوين حسب نوع الجنس، شملت عملية التجنيد والاختيار في عام 2023 لأول مرة متدربات لقيادة طائرات محمولة على متن حاملات الطائرات، مما خلق إمكانية تأهيل أول طيارة صينية لقيادة طائرات محمولة على متن حاملات الطائرات.

ويخضع المتدربون المجندون بشكل رئيسي للتدريب في جامعة الطيران للقوات البحرية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.