موقع متخصص بالشؤون الصينية

الناشط الصيني الكفيف يصل إلى نيويورك ويعرب عن امتنانه للولايات المتحدة

0


موقع محيط الاخباري:
أعرب الناشط الصيني في مجال حقوق الإنسان شين جوانجشينج عن “امتنانه” للولايات المتحدة مع ترحيبه بالهدوء وضبط النفس اللذين أظهرتهما الحكومة الصينية، وذلك بعد وصوله مساء اسلبت إلى نيويورك قادما من بكين.

ووجه الناشط الصيني الشكر لجميع من ساعدوه في الظروف الصعبة التي عاشها، حسبما ذكر راديو “سوا” اليوم الأحد داعيا في الوقت ذاته إلى مواصلة المعركة من أجل الخير في العالم وضد الظلم.

وقوبل شين بتصفيق حاد من جانب الأشخاص الذين كانوا تجمعوا أمام المبنى الذي سيقيم فيه مع زوجته وولديه في واشنطن سكوير فيلدج بجنوب مانهاتن.

وبهذا تنتهي الأزمة الدبلوماسية التي استمرت شهرا وأثارها فرار المنشق الصيني من الإقامة الجبرية حيث لجأ إلى السفارة الأمريكية في بكين وإعرابه فيما بعد عن رغبته في مغادرة الصين من أجل سلامته وسلامة عائلته.

وكان البيت الأبيض رحب في وقت سابق السبت بتوجه المعارض الصيني إلى الولايات المتحدة وقال بين رودس مساعد مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي على هامش قمة مجموعة الثماني “أخذنا علما بأن شين وزوجته وولديه في طريقهم إلى الولايات المتحدة نرحب بهذا التطور وإمكان أن يكمل دراسته هنا”.

يذكر أن شين الناشط الكفيف الذي علم نفسه المحاماة، غادر المستشفى في العاصمة الصينية بكين أمس حيث مكث لمدة تزيد عن أسبوعين بانتظار السماح له بمغادرة البلاد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.