موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تطلق أول حملة لتعداد حيوان الباندا المهدد بالإنقراض

0


موقع محيط الاخباري:
أعلنت سلطات الغابات الصينية فى مقاطعة قانسو بشمال غربى الصين انها أطلقت اليوم “الثلاثاء”، أول حملة لتعداد وجمع معلومات فى كافة أنحاء الصين عن العدد الحقيقي لحيوان الباندا العملاقة البرية المهددة بالانقراض عبر استخدام تكنولوجيا الحمض النووي .

وقال أو يانج فنج المسئول بمكتب حماية الباندا العملاقة فى دائرة الغابات بمقاطعة انسو إن علماء الباندا سيمشطون الغابات فى مدينة “لونجنان” وتسع محافظات
بولاية قاننان ذاتية الحكم لتعقب دببة الباندا البرية .. مضيفا أن مقاطعة قانسو من المواطن الرئيسية للباندا العملاقة ويعتبر هذا التعداد جزءا من التعداد الوطنى
للباندا الذي يجرى مرة كل عشر سنوات .

وأضاف او يانج، انها ستكون المرة الأولى التى تستخدم قانسو فيها تكنولوجيا التمييز بالحمض النووى على الباندا العملاقة البرية على نطاق واسع .. مشيرا إلى أن العلماء سيتعرفون على نسبة (الجنس والنوع) للباندا البرية بصورة افضل لانشاء قاعدة بيانات لمعلومات التنوع الوراثى معتمدين على هذا التعداد، طبقاً لما ورد بوكالة “أنباء الشرق الأوسط” .

يذكرأن التعداد السابق الذى تم قبل عشر سنوات أشار إلى أن عدد حيوانات الباندا العملاقة البرية بلغ 1596 فى الصين، وفى ذلك الوقت كان 117 منها فى مقاطعة قانسو والباقي فى مقاطعة سيتشوان المجاورة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.