موقع متخصص بالشؤون الصينية

مقابلة: الرئيس التنفيذي لصحيفة ((طهران تايمز)): من المهم الحصول على صورة حقيقية لإيران والصين عبر وسائل الإعلام

0

قال محمد مهدي رحمتي، الرئيس التنفيذي لصحيفة ((طهران تايمز))، إنه من المهم الحصول على صورة حقيقية لإيران والصين من المصادر الرئيسية عبر التعاون الإعلامي.

وقال رحمتي لوكالة أنباء ((شينخوا)) في مقابلة أجرتها معه الأخيرة يوم الأحد على هامش القمة العالمية الخامسة للإعلام، إن القمة التي تستضيفها وكالة ((شينخوا)) في مدينة قوانغتشو جنوبي الصين وفرت منصة فعالة للتبادلات على المستوى الشخصي والتفاهم المتبادل على مستوى وسائل الإعلام.

وأعرب رحمتي عن أمله في مواصلة تعزيز التعاون والتبادلات، قائلا “نريد أن يكون لدينا المزيد من العلاقات الشخصية لتشكيل مستقبلنا”.

وفي حديثه عن التنمية في الصين، قال إنه من اللافت أن “الصين تتطور بأسلوبها الخاص وبنفسها” في مساعيها الرامية إلى تحقيق التحديث.

وقال رئيس الإعلامي الإيراني الذي زار الصين لأول مرة في حياته إن منتجات التكنولوجيا الفائقة، مثل مسيرات “دي جي آي” وهواتف “هواوي”، تحظى بشعبية كبيرة في إيران، وإنه محظوظ لتجربة الابتكار الصيني بشكل مباشر هذه المرة.

وعبر رحمتي، الذي وصف نفسه بأنه “عثة كتب”، عن أمله في تعزيز توافر الكتب الصينية في بلاده من أجل توفير الفرصة للشعب الإيراني لفهم الصين بشكل أكثر مباشرة وشمولا.

كما دعا رحمتي ممثلين من مختلف الصناعات الصينية لزيارة بلاده. وقال “بهذه الطريقة يمكننا أن نبدأ علاقة جديدة “.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.