موقع متخصص بالشؤون الصينية

مقابلة: رئيس بالإعلام الباكستاني: القمة العالمية للإعلام ضرورية للتعاون في مجال الإعلام

0

قال محمد عاصم خيتشي، المدير الإداري لوكالة أسوشيتد برس الباكستانية، إن القمة العالمية للإعلام منصة مفيدة لمعالجة القضايا الإعلامية الرئيسية وتعزيز التعاون في مجال الإعلام.

وقال في مقابلة أجراها مؤخرا مع وكالة أنباء ((شينخوا)) “آمل في أن توفر القمة فرصا للمشاركين للتعاون في مجالات مثل التبادل الثقافي ومشاركة المحتوى والدعم اللغوي والمبادرات المشتركة ونقل التكنولوجيا والتغطية المشتركة للقضايا العالمية.”

وأردف قائلا “إن القمة منصة قيمة للمؤسسات الإعلامية للتعلم من بعضها البعض، واغتنام الفرص، ومواجهة التحديات في قطاع الإعلام المتطور باستمرار”.

وأشار إلى أن وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية و((شينخوا)) لديهما إمكانات تعاون في تضخيم الأصوات من أجل تقدم مشترك وتعاون مربح للطرفين، مضيفا أنه من الممكن أن يوفر مثل هذا التعاون منصة أوسع لتقديم وجهات نظرهما وتعزيز الخطابات العالمية الأكثر شمولا.

كما سلط الضوء على العلاقة الوثيقة بين الوكالتين الإعلاميتين، والتي بدأت في عام 1964، مشيرا إلى أنها مثال ناجح للتعاون في مجال الإعلام. وأعرب عن ثقته في أن القمة العالمية للإعلام ستعمل على ترسيخ الشراكة وتمهيد الطريق لمبادرات جديدة.

وأقر بالتأثير المتزايد لوسائل الإعلام، ولاسيما وسائل الإعلام الرقمية ووسائل التواصل الاجتماعي، مشددا على الحاجة إلى تعزيز التعاون بين باكستان والصين في مواجهة تحديات الأخبار المزيف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.