موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تعرب عن أملها فى نجاح أول انتخابات رئاسية مصرية

0


موقع اليوم السابع المصري:
أعربت الصين عن أملها فى نجاح أول انتخابات رئاسية مصرية، منذ سقوط الرئيس السابق حسنى مبارك عن الحكم العام الماضى.

صرح بذلك المتحدث باسم وزارة الخارجية، هونغ لى، فى بيان صادر عن الوزارة اليوم، الأربعاء، تعليقًا على بدء الانتخابات المصرية.

وقال هونغ لى “إن الانتخابات الرئاسية تعد حدثًا كبيرًا فى العملية السياسية بمصر بعد انتخاب مجلسى الشعب والشورى فى وقت سابق من هذا العام”، معربًا عن أمل بلاده فى أن تشهد الانتخابات فى مصر تقدمًا سلسًا، كما تأمل الصين أن تحقق مصر الاستقرار والتنمية الوطنية.

واستمرت قنوات التليفزيون المركزى الصينى (سى سى تى فى) وشبكتى (بى تى فى) وشبكة (فينيكس) الإخبارية، إضافة لمواقع الصحف الصينية على شبكة الإنترنت الدولية، المصرية، ونقلت لقطات مباشرة من شوارع القاهرة والمحافظات المختلفة فى مصر، عبر مراسليها توضح التجاوب الشعبى الكبير من المواطنين للإدلاء بأصواتهم من جميع الفئات سيدات ورجال وشباب، من منطلق حرصهم على المشاركة فى بناء مستقبل مصر.

ووصفت وسائل الإعلام الصينية توافد الشعب المصرى على اللجان الانتخابية بالسمة الحضارية الراقية، التى توضح معدن المصريين وتاريخهم وحضارتهم العريقة، مشيرة إلى أنه على الرغم من وجود حارث عرضى تعرض له أحد جنود الشرطة إلا أنها وصفت ذلك بأنه لا يعيق الرغبة الشعبية الكبيرة فى بناء مستقبل مصر الجديدة التى سيختار شعبها أول رئيس منتخب لا يعرف أحد من هو حتى اللحظات الأخيرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.