موقع متخصص بالشؤون الصينية

وزارة التجارة: تجارة الحرير الصينية تتحسن وتستهدف أسواق دول بريكس

0


صحيفة الشعب الصينية:
أعرب مسؤول من وزارة التجارة الصينية عن تعافي تجارة الحرير من ضرر الأزمة المالية الدولية والكوارث الطبيعية , وستتحسن بصورة مستمرة وستستهدف الأسواق الجديدة مثل دول بريكس.
وقال لي تشاو شنغ , وهو مسؤول عن السوق في وزارة التجارة ونائب مدير مكتب الدولة لتنسيق الحرير, في مؤتمر صحفي بشأن تنمية صناعة الحرير الصينية واستهلاكه ، قال إن الحرير ما زال صناعة رئيسية في صادرات الصين، اذ تصدر منتجاته بصورة كبيرة الى الولايات المتحدة والهند وإيطاليا واليابان وهونغ كونغ، وتتصدر مقاطعات تشجيانغ وجيانغسو وقوانغدونغ وسيتشوان ومدينة شانغهاي قائمة تصدير الحرير.
وأشار لي الى أن الصين باعتبارها موطن الحرير تعتزم تطوير أسواق جديدة بما فيها دول بريكس ( البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب إفريقيا) , الى جانب ترسيخ مكانتها في الأسواق التقليدية مثل أمريكا وإيطاليا لتسويق منتجاتها الحريرية.
تنتج الصين 70% من شرانق دودة القز وخيوط الحرير و45% من القماش الحريري في العالم، ما يحتل المرتبة الأولى في العالم، فضلا عن ذلك، تشكل كمية الحرير الخام والقماش الحريري التي يتم تصديرها من الصين 90% و60% على التوالي من حجم تجارتهما في الأسواق الدولية.
وأضاف لي ان الوزارة ستتخذ عدة إجراءات ايجابية من أجل دفع تنمية صناعة الحرير في الصين خلال فترة خطتها الخمسية الـ12 (2011-2015)، التي تضم تعزيز الدعم الفني والمالي وإنشاء منصة تبادلية وتكامل دور المنظمات الوسيطة لصناعة الحرير وغيرها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.