موقع متخصص بالشؤون الصينية

غطاء حمولة بطول 18.5 متر لصاروخ “لونغ مارش-5” يصبح مقياسا جديدا لارتفاع مركبات الإطلاق الصينية

0

استخدم الصاروخ الحامل من طراز “لونغ مارش-5″، الذي تم إطلاقه حديثا، غطاء حمولة بطول 18.5 متر لأول مرة ، ليضع بذلك مقياسا جديدا فيما يتعلق بارتفاع الصواريخ الحاملة الصينية الموجودة في الخدمة.

وانطلق الصاروخ، الذي يحمل الرمز “لونغ مارش-5 واي 6″، في الساعة 9:41 مساء (بتوقيت بكين) من موقع ونتشانغ لإطلاق المركبات الفضائية في مقاطعة هاينان الجزيرة جنوبي الصين يوم الجمعة، ليرسل قمرا صناعيا بصريا عالي المدار للاستشعار عن بعد، إلى المدار المخطط له.

ويعد غطاء الحمولة الجديد، الذي يبلغ قطره 5.2 متر، أطول بأكثر من 6 أمتار من أغطية الحمولة الخاصة بصواريخ “لونغ مارش-5” السابقة، وفقا لما ذكره تشو هاي يانغ، مصمم صاروخ “لونغ مارش-5” المكون من مرحلتين والذي طورته الأكاديمية الصينية لتكنولوجيا مركبات الإطلاق.

ويعمل الغطاء الأطول على تعزيز قدرة صواريخ “لونغ مارش-5” على التحميل وعلى التكيف مع المهام، كما يجعل ارتفاع الصاروخ يتجاوز ارتفاع جميع مركبات الإطلاق الموجودة في الخدمة من طراز “لونغ مارش”.

وفي السنوات القليلة المقبلة، سيدخل الصاروخ “لونغ مارش-5” في دورة إطلاق عالية الكثافة. وسيقوم فريق البحث بمواصلة تحسين نظام الاختبار والإطلاق بالاعتماد على المساعدة عن بعد لتحسين كفاءة الاختبار والإطلاق.

وانطلقت أولى رحلات صواريخ “لونغ مارش-5” في عام 2016.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.