موقع متخصص بالشؤون الصينية

رئيس الوزراء الروسي يتوجه إلى الصين لحضور الاجتماع الدوري الـ28 بين رئيسي الحكومتين الصينية والروسية

0

سيكون رئيس الوزراء الروسي، ميخائيل ميشوستين، في بكين من 19 إلى 20 ديسمبر الجاري، لحضور الاجتماع الدوري الـ28 بين رئيسي الحكومتين الصينية والروسية، تلبية لدعوة رئيس مجلس الدولة الصيني لي تشيانغ، وفقا لما أعلنه المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، وانغ ون بين.

وردا على سؤال ذي صلة، قال وانغ في مؤتمر صحفي يومي، إن الاجتماع الدوري بين رئيسي الحكومتين الصينية والروسية آلية حيوية لتنفيذ التوافق الذي توصل إليه رئيسا البلدين وتنسيق التعاون العملي في مختلف المجالات. ويعقد هذا الاجتماع كل عام منذ إطلاقه عام 1996.

وأوضح وانغ أنه أثناء الاجتماع، سيتبادل الجانبان بعمق وجهات النظر بشأن العلاقات الثنائية والتعاون العملي والقضايا محل الاهتمام المشترك.

وأشار وانغ إلى أنه في ظل التوجيه الاستراتيجي من رئيسي البلدين، حافظت العلاقات الصينية-الروسية على تنمية سليمة ومطردة، لافتا إلى أن الجانبين سيحتفلان العام المقبل بالذكرى السنوية الـ75 لإقامة العلاقات الدبلوماسية وبعام الثقافة.

وقال وانغ “نتطلع إلى تعميق التعاون الثنائي وتعزيز التبادلات الشعبية والمحلية وتعميق شراكة التنسيق الاستراتيجية الشاملة الصينية-الروسية لعصر جديد، من خلال هذا الاجتماع الدوري بين رئيسي الحكومتين الصينية والروسية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.