موقع متخصص بالشؤون الصينية

أكبر مزرعة رياح على ارتفاعات عالية للغاية في العالم قيد التشغيل في شيتسانغ

0

بدأ تشغيل مشروع واسع النطاق لطاقة الرياح، يقع على ارتفاع متوسط يبلغ 4650 مترا، وبطاقة مركبة إجمالية تبلغ 100 ميجاواط في منطقة شيتسانغ ذاتية الحكم بجنوب غربي الصين.

ووفقا لمجموعة “سي إتش إن” للاستثمار في الطاقة، من المتوقع أن توفر المجموعة المكونة من 25 توربينة للرياح في ناتشيوي حوالي 200 مليون كيلوواط ساعي من الكهرباء سنويا، مما يوفر حوالي 60 ألف طن من الفحم القياسي ويقلل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بحوالي 160 ألف طن.

وعلى الرغم من الظروف القاسية الناجمة عن الارتفاع الشاهق، تم الانتهاء من المشروع في أكثر من 260 يوما باستثمارات بلغت 640 مليون يوان (حوالي 90.36 مليون دولار أمريكي).

وقالت الشركة إن بناء وتشغيل مزرعة الرياح سيلعبان دورا حاسما في توضيح وتعزيز بحث وتطوير وتطبيق توربينات الرياح على الارتفاعات العالية، بالإضافة إلى التطوير واسع النطاق لمشاريع طاقة الرياح على الارتفاعات العالية.

وفي السنوات الأخيرة، عززت شيتسانغ بنشاط تطوير مصادر الطاقة الجديدة مثل الطاقة الكهروضوئية وطاقة الرياح. ويشمل إجمالي القدرة المركبة في المنطقة الطاقة الكهرومائية ومصادر الطاقة الناشئة مثل طاقة الرياح والطاقة الشمسية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.